هل تعاني منه؟.. 4 علامات تفضح إدمان الإنترنت

هل تعاني منه؟.. 4 علامات تفضح إدمان الإنترنت
4 علامات تفضح إدمان الإنترنت

لم يعد إدمان الإنترنت مقتصر على الفئات العمرية الصغيرة كما كان في السابق، نظرًا لاعتيادهم على الألعاب الإلكترونية وأفلام الرسوم المتحركة، بل امتد الأمر ليتضمن الكثير من الفئات على مستوى المجتمع، وذلك وسط التوسع الكبير باستخدام تكنولوجيا الاتصالات، والتي ساهمت وبشكل كبير في تيسير الوصول لخدمات الإنترنت، حتى في القرى البعيدة والأماكن النائية بمختلف الدول.

4 علامات تفضح إدمان الإنترنت

وكان الاعتماد على الإنترنت قد ازداد بالفترة الأخيرة وسط انتشاره بشكل ملحوظ، خاصة وأنه قد ساهم وبشكل كبير في تيسير أداء الأعمال على مستوى العالم، الأمر الذي خلق العديد من الفرص التي لم يكن متعارف عليها من قبل، ولم يعد الإنترنت مجرد وسيلة للتواصل فقط، ولكنه أصبح من أبرز مكونات الحياة اليومية العصرية، ويظهر على مدمني الإنترنت قائمة من العلامات الهامة التي تنبههم، وتتضمن القائمة:

  • ارتفاع مستوى الثقة في التكنولوجيا الحديثة وكل جديد يصل لمسامعك.
  • أن يكون هناك رغبة ملحة في تجربة كامل التطبيقات الجديدة، خاصة تلك المتعلقة بالدردشة الصوتية والتراسل الفوري ومحادثات الفيديو.
  • إهمال المسؤوليات بالعالم الحقيقي والانشغال المبالغ فيه بما يتم مشاهدته في الفضاء الإلكتروني.
  • تكوين العديد من العلاقات عن طريق الإنترنت، مع الانعزال عن الحياة الواقعية والبحث عن عالم آخر يتم من خلاله قضاء أغلب اليوم.
4 علامات تفضح إدمان الإنترنت
4 علامات تفضح إدمان الإنترنت

وإدمان الإنترنت عبارة عن مصطلح تعبيري، يتم من خلاله الإشارة إلى عدم قدرة البعض على الاستغناء عن الإنترنت بحياتهم اليومية، وذلك على الرغم من مساوئ هذا الأمر وما يمكن أن يتسبب  فيه من مشاكل “نفسية وبدنية وحتى اجتماعية”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *