مع قرب نهاية السنة.. أجمل الأدعية لوداع عام 2023 واستقبال السنة الجديدة

مع قرب نهاية السنة.. أجمل الأدعية لوداع عام 2023 واستقبال السنة الجديدة
أجمل الأدعية لوداع عام 2023

أجمل الأدعية لوداع عام 2023 والتي سنقوم من خلالها بختام هذه السنة بكل ما تحمله من أحداث وذكريات، فما هي إلا أيام قليلة وتنته سنة 2023 وتمر بكل ما تحمل، ولهذا يفضل الكثيرين اختتامها بأدعية تجلب البركة فيما هو آت وتستعين بحفظ الله، كذلك يحرص الجميع من خلال هذه الأدعية، على استجلاب الفرج والتيسير وتحقيق لكل الأحلام التي يحلم بها الإنسان.

أجمل الأدعية لوداع عام 2023

ما هي إلا أيام قليلة وينته عام 2023 ويبدأ العام الجديد 2024 بكل ما سيحمل، وفي هذا الوقت من العام، ليس هناك أفضل من الدعاء، يمكن للفرد أن يتقدم به للمولى عز وجل ويحاول من خلاله تلمس البركة والتوفيق فيما هو آت، ومن بين أدعية الوداع التي يمكن التقدم بها في مثل هذا الوقت:

  • ربنا اكتب لنا في هذا العام الذي مضى حسنة، وتقبَّل جميع طاعاتنا وأعمالنا، اللهم لا تجعلنا من النادمين، واجعل القادم لنا أفضل بكرمك وجودك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربَّاه قد مضى عام كامل من أعمارنا، وأنا مؤمن بك وموقن برحمتك، اللهم اغفر لي ذنوبي كلها وارحمني، وتقبل جميع عملي، ولا تجعلني من الخاسرين ولا من النادمين يوم العرض عليك يا كريم.
  • اللهمَّ إنَّا غافلون وأيامنا تمضي بسرعة، اللهمَّ كن معنا، ولا تكن علينا، وأجبر كسر قلوبنا واغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، ولا تجعلني أخرج من هذا العام إلا وقد غفرت لي يا رب العالمين.
  • اللهم كن لنا عونًا في أيامنا القادمة، واجعل العام الذي مضى خيرًا واختمه بالحسنى، واغفر لي كل ذنوبي في العام الماضي يا أرحم الراحمين.
أجمل الأدعية لوداع عام 2023
أجمل الأدعية لوداع عام 2023

دعاء استقبال العام الجديد 2024

وبين وداع واستقبال، لا يوجد أفضل من الدعاء يمكننا أن نختم من خلاله هذا العام ونستقبل العام الجديد، آملين من المولى عز وجل التوفيق في كل تفاصيل حياتنا، ومن بين الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذه المناسبة:

  • اللهمَّ في العام الجديد القريب أعطنا لنا بابًا إلى الجنة بغير حساب، واسقنا من حوض رسولك محمد صلى الله عليه وسلم، واحشرنا مع زمرته يوماً لا ينفع مال، ولا يأتون إلا من أتى الله بقلب سليم، واجعلنا من الهادين المهتدين، ويسر لنا أمورنا كلها.
  • ربي إني أسألك أن ترفع ذكري وشأني في هذا العام الجديد وتيسر أمري، وأن تحقق لي ما أتمنى، وأن تغفر لي ذنوبي كلها يا مجيب الدعاء، واجعلني ومن أحب بخير، وأحيينا على الإيمان.
  • اللهمَّ يا ذا الجلال والإكرام اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنَّا وما أنت أعلم به منا، اللهمَّ ارحمنا برحمتك التي وسعت كلَّ شيء، ربَّنا بارك لنا في قادم الأيام يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمَّ اجعل السنة الجديدة سنة فرح وخير وسعادة وسلام وبركة وطمأنينة، اللهمَّ احفظ أهلنا وأحبابنا، ولا ترِنا فيهم مكروهًا ولا بأسًا واجمعنا وإياهم على خير ولا تفرق بيننا وبينهم يا ذا الجلال والإكرام.
  • ربنا في هذا العام الجديد ارزقنا الإخلاص في طاعتك وعبادتك، وفي جميع أعمالنا، وأعنَّا على حسن عبادتك وطاعتك، ويسر لنا أمورنا ولا تعسرها، وبارك لنا فيما أعطيتنا واجعلنا من الصالحين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *