مع اقتراب فصل الشتاء.. 7 مشروبات لتقوية المناعة يجب الإكثار منها

مع اقتراب فصل الشتاء.. 7 مشروبات لتقوية المناعة يجب الإكثار منها
7 مشروبات لتقوية المناعة يجب الإكثار منها

أيام قليلة وينته فصل الصيف ويحل علينا فصل الشتاء ببرودته المعتادة، حيث تنخفض درجة الحرارة في هذا الفصل بشكل ملحوظ، ولهذا، تقدم الأطباء بقائمة من النصائح الهامة التي يجب على الجميع اتباعها، للتقليل من فرص التقاط العدوى، ومن بين النصائح التي تقدم بها الأطباء وخبراء التغذية، قائمة بالمشروبات المفيدة التي يجب الإكثار منها لأنها ترفع من المناعة وبالتالي، تقلل من فرص التقاط العدوى في هذا الفصل.

7 مشروبات لتقوية المناعة يجب الإكثار منها

وكان خبراء التغذية والأطباء قد أوضحوا، أنه يوجد العديد من المشروبات التي يمكن تناولها بانتظام، لأنها تقلل وبشكل كبير من فرص التقاط العدوى، عن طريق تقوية الجهاز المناعي، وذلك عن طريق المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقوم بمد الجسم بها، ومن أمثلة تلك المشروبات والتي يجب الإكثار منها:

7 مشروبات لتقوية المناعة يجب الإكثار منها
7 مشروبات لتقوية المناعة يجب الإكثار منها
  • الشاي الأخضر: حيث يتضمن العديد من مضادات الأكسدة، وأبرزها الكاتيكن والتي يمكنها تعزيز وظيفة المناعة، كما تتضمن حمض L-theanine الأميني، الذي يعزز من الاستجابة المناعية للجسم.
  • عصير الفواكه الحمضية: ومن أمثلتها “الليمون والبرتقال والجريب فروت”، لأن هذه الأنواع تتضمن نسبة كبيرة من فيتامين سي، الذي يعزز من المناعة ويقلل من فرص التقاط العدوى.
  • شاي الزنجبيل مع الكركم: يتضمن هذا المشروب العديد من الخصائص القوية لمضادات الأكسدة والالتهابات، ويمكنه أن يساعد وبشكل كبير على دعم جهاز المناعة، بتقليل الالتهاب ومحاربة الجذور الضارة الحرة.
  • عصير الخضار: تتيح تلك المشروبات مجموعة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وهذا يساعد على دعم صحة المناعة بشكل كبير.
  • مشروبات البروبيوتيك: البروبيوتيك عبارة عن بكتيريا مفيدة لصحة الجسم، تعزز من تواجد ميكروبيوم الأمعاء الصحي، والذي يعزز من المناعة بشكل ملحوظ.
  • عصائر التوت: التوت ومن أمثلته “التوت الأزرق والتوت”، ويتضمن هذا المشروب العديد من مضادات الأكسدة، بجانب فيتامين سي.
  • شاي الأعشاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *