ضرورية للنمو.. عناصر غذائية هامة لصحة المراهقين

ضرورية للنمو.. عناصر غذائية هامة لصحة المراهقين
عناصر غذائية هامة لصحة المراهقين

إن لتناول الطعام خلال الأوقات المحددة وبصورة منتظمة، أثر إيجابي كبير على الصحة بصفة عامة، وهذا على خلاف اضطرابات تناول الطعام، التي تعود بالضرر على صحة المرء، حيث تكون سببًا في النحافة أو البدانة، كما يكون لها تأثير سلبي بالغ على صحة الجسم ككل، وباعتبار أن النمو والتطور لجسم الإنسان يقع في مرحلة المراهقة، لهذا يجب على المرء في هذه المرحلة، الحفاظ على تناول العناصر الغذائية المفيدة والحفاظ على صحته.

عناصر غذائية هامة لصحة المراهقين

وكان موقع Health Shots قد نشر تقرير، تقدم من خلاله بقائمة من النصائح الهامة، المتعلقة بالعناصر الغذائية التي يجب على المراهقين تضمنيها في وجباتهم اليومية، باعتبار أن هذه العناصر ستجعل وجباتهم على قدر من المثالية، وتناولت قائمة العناصر التي تم تسليط الضوء عليها:

عناصر غذائية هامة لصحة المراهقين
عناصر غذائية هامة لصحة المراهقين
  • البروتين الخالي من الدهون: ويمكن العثور على هذا العنصر في الأسماك والديك الرومي والدجاج والبقوليات والتوفو، وهو مهم لنمو العضلات.
  • الدهون الصحية: تعتبر الدهون الصحية من العناصر الهامة جدًا للحفاظ على صحة القلب، بجانب خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتساعد كذلك على تنظيم نسبة السكر.
  • منتجات الألبان: الكالسيوم من العناصر الضرورية التي تساعد على نمو العظام بصورة صحية، ويجب اختيار أنواع الحليب القليلة الدسم للاستفادة من فوائدها.
  • الحبوب الكاملة: ومن أمثلتها الأرز الأسمر والحبوب الكاملة  والشوفان والكربوهيدرات المعقدة.
  • الفواكه والخضروات: من العناصر الغذائية التي تتضمن نسب كبيرة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتقوم بمد الجسم بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها خلال مرحلة النمو.
  • الأطعمة الغنية بالحديد: يساعد الحديد وبصورة كبيرة على التكوين الطبيعي للخلايا الحمراء بالدم.
  • المكسرات والبذور: تتضمن نسبة عالية من الدهون والعناصر الغذائية الأساسية الصحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *