بينها اكتشاف الغرض من الحياة.. 6 تقنيات للتخلص من الكسل نهائيًا

بينها اكتشاف الغرض من الحياة.. 6 تقنيات للتخلص من الكسل نهائيًا
6 تقنيات للتخلص من الكسل نهائيًا

البعض منا بحاجة ماسة للتخلص من روتبن الحياة اليومي، ليضيف إليه المزيد من الإنتاجية والنشاط، وهذا بدوره سيكون بمثابة رحلة تحويلية، عبر دمج الفلسفات اليابانية القديمة في أسلوب الحياة، هذا بحسب التقرير الذي نشره موقع يور ستوري، بخصوص هذا الأمر، وقال الموقع قد كشف في تقريره، أن مفاهيم إكيغاي وكايزن وهارا هاتشي وبومودورو وشوشين ووابي سابي، ستساعد وبشكل كبير على التخلص من الكسل، عن طريق التخلص من عادات التسويف، وبالتالي زيادة الإنتاجية.

6 تقنيات للتخلص من الكسل نهائيًا

تقدم دولة اليابان بما تتضمنه من تقنيات وتراث فلسفي، العديد من التقنيات التي يمكن من خلالها، التخلص من المعضلات، وعن طريق دمج التقنيات القديمة اليابانية، يمكن الوصول لنهج شامل، يمكن عن طريقه، مكافحة الكسل، وبالتالي تعزيز الحياة وجعلها أكثر إنتاجية وإشباع، ومن بين التقنيات التي يمكن تطبيقها على أرض الواقع للوصول لتلك النتيجة الآتي:

6 تقنيات للتخلص من الكسل نهائيًا
6 تقنيات للتخلص من الكسل نهائيًا
  • اكتشاف الغرض من الحياة: فالبحث عن الغرض من الحياه، يساعد وبشكل كبير على العثور على ما يحفز، وهذا يمثل التقاطع مع الفرد وما يحبه.
  • فن التحسين المستمر: حيث يؤكد هذا المفهوم على التغيرات الصغيرة التي تحدث بصورة تدريجية، بدلًا من التركيز على الأهداف الساحقة الفخمة.
  • إتقان إدارة الوقت: وتدور هذه الفكرة حول العمل على دفعات من الجهد المركز، على أن تكون تلك الفترات متبوعة براحة قصيرة.
  • الأكل الواعي للطاقة المستدامة: ويوجه هذا الجانب للحرص على عدم الإفراط في تناول الطعام، بما يساعد على تجنب الخمول المرتبط بالشبع.
  • احتضان عقل المبتدئين: باعتبار أن عقول المبتدئين تدور حول التعامل مع المهام بعيون جديدة وقلب مفتوح، بغض النظر عن مستوى الخبرة.
  • تقبل العيوب: بحيث يشير هذا المفهوم إلى ضرورة التعامل مع النقص وأوجه القصور وتقبلها، وذلك عن طريق التخلي عن السعي وراء الكمال الذي يصعب الوصول إليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *