احذر هذا المزيج.. أطعمة لا ينصح بتناولها مع الماء

احذر هذا المزيج.. أطعمة لا ينصح بتناولها مع الماء
أطعمة لا ينصح بتناولها مع الماء

يقوم البعض بشكل مستمر، بالحفاظ على شرب الماء أثناء تناول الطعام، وهذه العادة قد تكون ضارة، في حال طبقتها مع بعض الأنواع من الأطعمة، فهي قد تعود بالضرر عليك في حال قمت بتناول الماء معها، وقال الأطباء في هذا الأمر، أن عدد قليل من التركيبات، قد تتسبب للمرء في عسر هضم، وبالتالي الشعور بعدم الراحة، ولهذا السبب يجب تجنبها قدر الإمكان، وكانت صحيفة Times of Indi من بين الصحف التي سلطت الضوء على الأمر، موضحة أنه يوجد قائمة من 5 أطعمة، يجب الحرص على تجنب تناولها برفقة الماء.

أطعمة لا ينصح بتناولها مع الماء

كما وسلطت الجريدة في التقرير الذي نشرته الضوء، على الأطعمة التي يجب الامتناع عن تناولها برفقة الماء، وقالت الصحيفة أن القائمة تتضمن 5 أطعمة، يجب الحذر عند تناولها، والامتناع عن تناولها برفقة الماء، وتضمنت القائمة:

أطعمة لا ينصح بتناولها مع الماء
أطعمة لا ينصح بتناولها مع الماء
  • الموز: وهو يتضمن كميات كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، وتناولها مع الكثير من الماء قد يتسبب في التخفيض من العصارة المعدية، وهذا قد ينته بإبطاء عملية الهضم، ولهذا نصح الخبراء بضرورة تناول الموز بمفرده.
  • الحمضيات: الفواكه مثل البرتقال والليمون والغريب فروت، من الحمضيات التي لا يجب تناولها مع الماء، لأن هذا قد يتسبب في عدم الراحة والشعور بالامتلاء، ولهذا يجب الاعتدال في شرب الماء.
  • الزبادي: من أبرز منتجات الألبان المفيدة، التي تحافظ على صحة الأمعاء، ولكن تناوله مع كميات كبيرة من المياه، يؤدي إلى فقدان البروبيوتيك ويتسبب في خفض فعاليته وبالتالي فائدته، ويمكن للمرء أن يكتفي برشفه صغيرة من المياه برفقته.
  • الأطعمة الحارة: الأطعمة الحارة يمكن أن تتسبب في عدم الراحة، حينما يتم دمجها مع كميات كبيرة من المياه، وقد يتسبب شرب كميات كبيرة من المياه إلى زيادة الشعور بالحرقان.
  • الأرز: تناول كميات كبيرة من المياه برفقة الأرز قد يتسبب في تخفيف أحماض المعدة اللازمة لعملية الهضم السليمة، وينصح الأطباء بالتقليل من كميات المياه التي سيتم تناولها بعد تناول الأرز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *