لتجربة مميزة.. ما هي أفضل الأماكن في أبها لعام 2024

لتجربة مميزة.. ما هي أفضل الأماكن في أبها لعام 2024
ما هي أفضل الأماكن في أبها لعام 2024

ما هي أفضل الأماكن في أبها لعام 2024 والتي يمكن اعتبارها من أهم الوجهات السياحية التي يمكن للمرء زيارتها برفقة أهله وأصدقائه، وأبها من أكبر المدن بالمملكة العربية السعودية وأجملها على الإطلاق، وتتضمن المدينة العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة بغرض السياحة، كما يوجد بها قائمة طويلة من المتنزهات والأماكن التي تتمتع بمناظر سياحية خلابة، وبالنسبة لجوها، فهو مميز باعتداله بالمقارنة بباقي الأماكن بالمملكة.

ما هي أفضل الأماكن في أبها لعام 2024

يطلق على مدينة أبها اسم عروس الجنوب أو أبها البهية، وهي من أجمل المدن المتواجدة بالمملكة، كما أنها عاصمة لمنطقة عسير والتي تقع في جنوب غرب الدولة، تضم المدينة سكان بإجمالي 750 ألف نسمة، كما وتتضمن مقر الإمارة ومختلف الفروع الرئيسية التابعة للوزارات، والمدينة نفسها تقع على جبال الحجاز، ويوجد على جميع جهاتها محافظات سياحية مميزة بالمملكة، وتضم المدينة العديد من المناطق التي يمكن زيارتها للسياحة ومن أبرز تلك الأماكن:

ما هي أفضل الأماكن في أبها لعام 2024
ما هي أفضل الأماكن في أبها لعام 2024
  • قصر شدا: ويطلق عليه اسم القصر الأبيض، ويعتبر واحد من أبرز المعالم المتواجدة بالمدينة، وقد تحول مؤخرًا إلى متحف للموروثات الشعبية، وهو عبارة عن 4 طوابق مزينة بالزخارف المميزة.
  • قلعة شمسان: تم إنشاء هذه القلعة في الحقبة العثمانية، وهي عبارة عن مبنى مستطيل الشكل يوجد به مدخل و3 أبراج دفاعية من مختلف الزوايا في صورة ألواح حجرية.
  • قرية المفتاحة: من أبرز القرى السياحية والثقافية ليس بالمملكة فقط ولكن على مستوى العالم، عبارة عن حي سكني يضم قائمة من الأبنية التقليدية والتي تتميز بالطابع العمراني القديم.
  • شارع الفن: من أبرز الأماكن السياحية المتواجدة في مدينة أبها، طوله 250 متر يقع بوسط المدينة، وهو مزين بالعديد من اللوحات الفنية والرسومات التشكيلية ويوجد به مسرح ونافورة راقصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *