كم رسوم توثيق وإنشاء العقد في إيجار؟

كم رسوم توثيق وإنشاء العقد في إيجار؟
رسوم توثيق وإنشاء العقد في إيجار

نشرت منصة إيجار التابعة بالمملكة العربية السعودية مؤخرًا، بيان رسمي، كشفت من خلاله، أن رسوم العقد السكني للعام تصل إلى 125 ريال، مشيرة إلى أنها مختلفة عن قيمة الرسوم المفروضة على العقد التجاري، والتي تعادل 200 ريال للسنة الأولى، وبالنسبة للرسوم المفروضة على كل سنة للتجديد، فهي تعادل 400 ريال، يقوم المؤجر بسدادها.

رسوم توثيق وإنشاء العقد في إيجار

وكانت المنصة قد نشرت هذا البيان، ردًا من قبلها على الاستفسار الذي استقبلته مؤخرًا بخصوص هذا الشأن، وأضافت في ردها، أن الوسيط العقاري من حقه الحصول على نسبة السعي بقيمة 2.5%، ويكون هذا بالاتفاق بين الطرفين وقت إبرام عقد جديد، أو يكون الاتفاق مع تجديد العقد.

وكانت منصة إيجار قد مكنت المتعاملين من الاستفادة من خصائص نوعية، تعزز من خلالها الثقة بين مختلف الأطراف، بما يساهم في النهاية في تحسين كفاءة التعاملات، ومن بين الخصائص “الاستلام والتسليم والمؤشر الإيجاري وحفظ مبلغ الضمان وإمكانية سداد الدفعات جزئيً وتقييم السلوك الإيجاري”، بجانب فترات سداد مختلفة “شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية”، مع وجود شراكات استراتيجية مع جهات خدمية.

رسوم توثيق وإنشاء العقد في إيجار
رسوم توثيق وإنشاء العقد في إيجار

ويحاول إيجار وبصورة مستمرة من خلال جهوده، العمل على استيعاب متطلبات قطاع الإيجار بشقيه “التجاري والسكني”، والعمل على مواكبة ما يطرأ من متغيرات، بما يساهم في النهاية في حفظ حقوق الأطراف ويحسن من كفاءة التعاملات بقطاع الإيجار العقاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *