أدعية استقبال العام الجديد 2023.. دعاء أول يوم في السنة مكتوب

أدعية استقبال العام الجديد 2023.. دعاء أول يوم في السنة مكتوب
أدعية استقبال العام الجديد 2023

أدعية استقبال العام الجديد 2023 من أهم الأمور التي يبحث عنها الكثيرين على مستوى العالم، مع قرب حلول العام الجديد، فما هي إلا أيام معدودة ونستقبل أولى أيام عام 2023، ويحاول البعض من خلال السنة الجديدة وضع القلم لخط رحلة جديدة مليئة بالتفاؤل والكد والنشاط والعمل، بعيدًا عن خيبات الماضي، راضيت من المولى عز وجل أن يجعل بكل خطوة من البركة ما تعوض عما مر به الإنسان من خيبات سابقة.

أدعية استقبال العام الجديد 2023

يوجد للراغبين بعض من الأدعية الجميلة الشاملة التي يمكن من خلالها بدء العام الجديد، وهذه الأدعية مكتوبة بحيث يمكن الرجوع إليها وقت الحاجة، ويمكن للراغبين ترديد تلك الأدعية في أي وقت، فلا يوجد دعاء مخصص لبدء العام ولكن جميع الأدعية مناسبة لجميع الأوقات:

  • اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، وتصلح أنفسنا وتُيسر أمرنا.
  • يا رب إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلقي، وفي خُلقي، وفي أهَلْي، وفي محياي، وفي عملي وتقبل حسناتي.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.
  • ربي اغفر لي ما مضى، وأصلح لي ما بقي، وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عامًا ملئ بالسعادة والفرح.
  • يا رب مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.
أدعية استقبال العام الجديد 2023
أدعية استقبال العام الجديد 2023

دعاء نهاية العام

كما يحب البعض بدء كل عام جديد ببعض من الأدعية الشاملة، رغبة في البركة، يفضل البعض الآخر كذلك ختم العام ببعض من الأدعية الرائعة التي تطيب القلب، ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في نهاية العام:

  1. اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه واكتب لي الخير وبارك لي في هذا العام واجعله عام أجمل مما مضى واجعله بداية لأجمل الأقدار.
  2. اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات وبارك لنا في السنة الجديدة واجعل الفرح واليسر فيها.
  3. ربي إني استودعتك السنة الجديدة، يا رب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.
  4. نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربني إليك يا ذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  5.  اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى وأصلح نفسي واسترني وأكرمني في العام الجديد واجعله بداية هداية ونور وسرور وفرج يأرب العالمين.
  6. عام من عمري مضى وعام جديد ابتداء اللهم أنها بداية سنة جديدة لي فاجعل عامي هذا أجمل مما تمنيت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *