واتساب يطلق ميزة جديدة تتيح الاتصال دون إنترنت

واتساب يطلق ميزة جديدة تتيح الاتصال دون إنترنت
تفاصيل خبر واتساب يطلق ميزة جديدة تتيح الاتصال دون إنترنت

أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية خبرًا مهمًّا عن تطبيق WhatsApp للمراسلة الفورية، يفيد بأن واتساب يطلق ميزة جديدة تتيح الاتصال دون إنترنت لجميع المستخدمين حول العالم، وذلك عبر خدمة بروكسي proxy التي تحمي في الوقت نفسه بيانات المستخدمين عبر ميزة التشفير التام التي لجميع الرّسائل والمكالمات.

واتساب يطلق ميزة جديدة تتيح الاتصال دون إنترنت

واهتم ملايين المستخدمين حول العالم بخبر واتساب يطلق ميزة جديدة تتيح الاتصال دون إنترنت، من خلال اللجوء إلى الخوادم الوكيلة كبوابات بديلة بين المستخدم والإنترنت عندما يجري إغلاق طرق الاتصال التقليدية أو قطعها.

كيفية تفعيل خدمة تشغيل WhatsApp بلا إنترنت

وأوضح WhatsApp كيفية تفعيل خدمة عمل التطبيق واستقبال الرسائل وإرسالها بكل سهولة دون في حالة انقطاع خدمة الإنترنت، وذلك باتباع هذه الخطوات:

فتح تطبيق واتساب على الهاتف الذكي، والذهاب إلى الإعدادات أو Settings.
الضّغط على التخزين والبيانات أو Storage and Date، ثم على إعدادات البروكسي أو Proxy Settings، لتبديل الخيار وإدخال عنوان الخادم الوكيل.
يوفر التطبيق الاتصال اللازم بين المستخدم والموقع الإلكتروني أو الخدمة التي يرغبون في الوصول إليها.
وخصص تطبيق واستاب صفحة لمعرفة تفاصيل الخدمة عبر faq.whatsapp.com

وحسب التطبيق فإن كثيرًا من الخوادم الوكيلة أنشأها متطوعون ومؤسسات حول العالم للتواصل بحرية، فيما تظل الرسائل على التطبيق محميّة بمعيار أمان التشفير من طرف إلى طرف، أي تشفير الرسائل على الجهاز وفك تشفيرها فقط على جهاز المستخدم.

تطبيق واتساب يعلن عن ميزة جديدة تُتيح للمستخدمين الاتصال بلا إنترنت

تعديل خيار حذف الرسائل في تطبيق واتساب

وفي ديسمبر المنصرم سمح تطبيق واتساب بتعديل إمكانية حذف الرسائل من وضعية حذف من أجلي إلى حذف من الجميع، خلال مدة تصل إلى 5 ثوانٍ فقط.

ويعتزم تطبيق واتساب للمراسلة الفورية إطلاق ميزة العرض مرّة واحدة لتشمل الرسائل النصيّة، سيما أن هذه الميزة طُبّقت في أول مرة على رسائل مقاطع الفيديو والصور التي يُمكن التحكم فيها عن طريق المُرسل من خلال اختيار ميزة العرض لمرّة واحدة، ثم تختفي الرسائل السّابقة بعد رؤيتها من المستلم مباشرة، وهي من الخدمات المميزة التي لاقت قبولا واسعا لدى المستخدمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *