هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح

هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟

قام برنامج الدعم السعودي “حساب المواطن”، بنشر تدوينة رسمية، كشف من خلالها عن مدى تأثير القروض والالتزامات المالية على استحقاق الدعم، ومدى أثر هذا على أهلية أصحابها وحصولهم على الدعم المقدم من البرنامج، وجاء هذا البيان من حساب المواطن، ردًا من قبله على الاستفسار الذي كان قد استقبله مؤخرًا من أحد المستفيدين التابعين للبرنامج، من خلال حساب العناية بالمستفيدين على تويتر.

هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟

وكان حساب العناية بالمشتركين التابع لحساب المواطن، قد استقبل مؤخرًا استفسار من أحد المستفيدين، قال المستفيد من خلاله “عندي استفسار أنا عندي قرض عقاري والصافي من راتبي 5500 هل يشملني حساب المواطن؟ وهل الدخل راتبي كامل أو المتبقي؟”، ليجيب البرنامج على هذا الاستفسار، موضحًا أنه لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية، ولكن يجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي، بما في ذلك “التأمينات والتقاعد”، بحيث يكون على المستفيد إدخال الراتب متضمنًا كافة العلاوات والبدلات.

ويقوم حساب المواطن بصرف الدعم للمستفيدين وفق قائمة من المعايير، التي يتم بناء عليها تحديد مدى استحقاق الفرد للدعم المقدم، وتأخذ تلك المعايير بعين الاعتبار “دخل الأسرة وعدد الأفراد والأعمار”، وليتمكن المستفيد من معرفة قيمة الاستحقاق، يجب عليه أن يقوم باستخدام حاسبة الدعم التقديرية، المتاحة على منصة البرنامج.

هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟
هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك “سلمان بت عبد العزيز”، قد وجه مؤخرًا وبناء على ما تم رفعه من ولي العهد، الأمير “سلمان بن عبد العزيز”، بتمديد العمل بالبرنامج وفق آلياته الحالية، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين من البرنامج حتى شهرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *