موعد يوم التأسيس 1444 في السعودية ومدة العطلة

موعد يوم التأسيس 1444 في السعودية ومدة العطلة
تعرف إلى موعد يوم التأسيس 1444 في السعودية

ينتظر الملايين في المملكة العربية السعودية، موعد يوم التأسيس 1444 في السعودية، ليحصلوا على عطلة يقضونها في السفر أو في الرحلات الداخلية بالمملكة، فيما يرجع تاريخ هذه المناسبة إلى مناسبة تأسيس المملكة عام 1139هـ،، الموافق عام 1727م، على يد المؤسس الإمام محمد بن سعود، كما شهد العام تولي المؤسس الحكم في الدرعية، إضافة إلى العديد من الإنجازات في عهده.

موعد يوم التأسيس 1444 في السعودية

ويأتي موعد يوم التأسيس 1444 في السعودية في يوم 22 من شهر فبراير من العام 2023م، وهو ما يُوافق اليوم الثاني من شهر شعبان للعام الهجري الحالي.

وفي 27 يناير 2022 الماضي، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا ملكيًّا يكون بمقتضاه يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس المملكة، ويصبح عطلة رسمية لمدة يوم واحد فقط، لجميع الموظفين والعاملين في المملكة، وكذلك الطلاب، سواء الحاملين للجنسية أو المغتربين.

تاريخ يوم التّأسيس في المملكة العربية السعودية 1444

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

في البداية، فإن يوم التأسيس يتفق مع اليوم الوطني في كونه إجازة رسمية لجميع المواطنين في المملكة، لكن يوم التأسيس، يرجع إلى ذكرى تحويل السعودية إلى مملكة على يد الإمام محمد بن سعود، أما اليوم الوطني فهو ذكرى توحيد بلاد الحجاز وجعلها بلدة واحدة تحت مسمى المملكة العربية السعودية، على يد الملك عبد العزيز آل سعود ويتم الاحفال في يوم 23 سبتمبر من كل عام ميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *