موعد نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر 1443

موعد نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر 1443
موعد نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر 

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر، وذلك بعد سؤال الكثيرون عن موعد صرفه في شهر رمضان المبارك وهل سوف يتم إنزاله قبل إجازة عيد الفطر المقرر بدأها في يومين من شهر رمضان، كما أنه الموعد قد يتغير إذا وافق يوم إجازة فقد يتم تقديمة يوم أو تأخيره يوم ولكن لن يتأخر موعدة عن ذلك ابدًا.

موعد نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر

أفصحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تحديد موعد نزول الضمان الاجتماعي هذا الشهر، والذي أقرت له منتصف شهر رمضان المبارك وذلك ما يتم في كل شهر، حيث أنه في المعتاد يتم طرحة في الفترة التي تتراوح ما بين 20 إلى 24 من كل شهر ويتم إرسال رسالة لجميع المستحقين تفيد أن المبلغ المخصص للضمان الاجتماعية قد تم طرحه في الحساب.

وقد يتم تحديد المستفيدين من تلك الراتب الشهري وفقًا لضوابط وشروط معينة، حيث أنه يتم طرحه للسعوديين فقط وأيضًا لمن هم بحاجة وليس لديهم أي دخل آخر يعينهم على سد احتياجات الحياة، ولكن لابد من تقديم أوراق ومستندات تفيد بمدى صحة إحتياج المستفيد من راتب الضمان.

 

خطوات الاستعلام عن راتب الضمان الاجتماعي

تمكنت المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تمكين كافة المستحقين من الاستعلام عن راتب الضمان الاجتماعي وذلك وفق خطوات محددة قد تم طرحها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهي كما يلي:

  • في البداية توجه نحو المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الموارد البشرية.
  • ثم اضغط أيضًا على أيقونة “الخدمات”.
  • بعد ذلك  انقر فوق خيار “خدمة المساعدة”.
  • ومن بعدها حدد خيار “خدمة الاستعلام عن راتب الضمان” واضغط علية.
  • ثم بعد ذلك قم بكتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك كل منها في الحقل المخصص لها من بين الحقول المطلوبة، وذلك للتمكن من الاستعلام عن راتب الضمان.
  • في النهاية انتظر قليلًا سوف يتم إسدال أمامك على الشاشة جميع البيانات الخاصة براتب الضمان الخاص بك مثل قيمة المبلغ المرسل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *