ما هي شروط الحصول على تمويل الأسرة للمتقاعدين 2022 ؟

ما هي شروط الحصول على تمويل الأسرة للمتقاعدين 2022 ؟
قيمة تمويل الأسرة للمتقاعدين

ما هي شروط الحصول على تمويل الأسرة للمتقاعدين 2022 ؟ والتي تتشابه مع الشروط العامة للحصول على تمويل الأسرة في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل المملكة العربية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بجهد كبير لمساعدة مواطني المملكة العربية وتقديم الدعم المالي للمحتاجين، وتقدم المملكة الدعم والإعانات المادية لأصحاب الإعاقات من مواطني المملكة ضمن برامج الضمان الاجتماعي كما تقدم العديد من برامج التمويل المختلفة لدعم المستحقين من مواطني المملكة العربية .

ما هي شروط الحصول على تمويل الأسرة للمتقاعدين 2022 ؟

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية تمويل الأسرة للمتقاعدين من مواطني المملكة، ويتم تقديم التمويل على هيئة دعم مالي يقدم للأشخاص المستحقين للدعم من متقاعدي المملكة، ولكن ضمن مجموعة من الشروط والقواعد التي يفرضها البرنامج والتي تتمثل في التالي :

تمويل الأسرة للمتقاعدين
مستندات تمويل الأسرة للمتقاعدين
  1. أن يكون عمر المستفيد من التمويل أقل من 70 عام .
  2. أن يكفل المستفيد شخص لا يتجاوز عمره 55 عام .
  3. أن يكون الدخل الشهري للمستفيد لا يتجاوز مبلغ 12500 ريال سعودي .
  4. أن يكون نصيب جميع أفراد الأسرة بنسبة تقل عن ثلاثة ألاف ريال سعودي، ويتم حساب نصيب  الفرد من خلال تقسيم الراتب الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد الأسرة بالكامل .
  5. يتم حساب الابن الغير متزوج والغير عامل ضمن تمويل البرنامج وضمن أفراد الأسرة في حالة كونه أقل من 24 سنه عمرًا وتطبق نفس الشروط في حالة الابنة .
  6. يحق للمطلقة والأرملة الحصول على تمويل الأسرة ون تعول أطفال .

قيمة تمويل الأسرة للمتقاعدين

يتم صرف التمويل المالي الخاص بأسر المتقاعدين طبقًا لمجموعة من الضوابط التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ويقدر المبلغ طبقًا لاستحقاق الأفراد من التمويل والدعم، ويختلف التمويل ويصل إلى المبالغ التالية :

  1. في حالات الأشخاص المتقاعدين الذي يتراوح عمره ما بين 65 عام إلى 70 عام تبلغ قيمة الحد الأقصى للدعم المادي من تمويل الأسرة مبلغ 18000 ريال سعودي .
  2. في حالات المتقاعدين الذي يبلغ عمرهم ما بين 60 عام إلى 65 عام يبلغ الحد الأقصى لدعم الأسرة المالي من تمويل الأسرة مبلغ 30000 ريال سعودي .

المستندات المطلوبة للحصول على تمويل الأسرة للمتقاعدين

يلزم تقديم مجموعة من المستندات والأوراق التي تحددها الوزارة ليتمكن المستفيد من الحصول على التمويل في حالة التأكد من استحقاقه للدعم، ويتم صرف الدعم المالي للمواطنين فور تقديم المستندات والتأكد من قبول طلب الحصول على الدعم، ومن المستندات التي تطلبها الوزارة وبشكل خاص لمتقاعدي الحكومة من مواطني المملكة التالي :

  1. تصريح بياناتي للمستفيد يتم الحصول عليه عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني ويلزم التأكد من كونه ساري المفعول .
  2. النسخة الأصلية من كشف حاب البنك للمستفيد ويلزم أن تكون شاملة أخر 3 رواتب .
  3. نموذج 106 .
  4. رقم الايبان من البنك ويلزم أن يكون موثق بختم البنك .
  5. صورة من سجل الأسرة .
  6. صورة هوية المستفيد .
  7. تقديم نموذج من تسليم البريدي حاصل على توقيع العميل والختم الخص بالموظف المستلم من هيئة البريد .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *