ما هي الليالي الوترية في السعودية رمضان 2022

ما هي الليالي الوترية في السعودية رمضان 2022
ما هي الليالي الوترية في السعودية رمضان 2022

ما هي الليالي الوترية في السعودية رمضان 2022 والتي ينتظرها العديد من المسلمين، حيث يعتقد سكان المملكة العربية السعودية والمسلمين من حول العالم بأن أحد تلك الليالي يمثل ليلة القدر، وتمتلك ليلة القدر قيمة كبيرة عند المسلمين، فيها يتم الاستجابة لدعاء المسلم الصالح، وقد ذكرت ليلة القدر في القرآن وقد حدد الله عز وجل بأن فضل ليلة القدر أفضل من ألف شهر، وأنه خلال العشر الأواخر من رمضان ترفع الأعمال ولذلك يجب على المسلم الالتزام بصالح الأعمال .

ما هي الليالي الوترية في السعودية رمضان 2022

يلتزم المسلمين في المملكة العربية السعودية وفي جميع دول العالم بالأعمال الصالحة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، فخلال تلك الأيام ترفع الأعمال ويوجد ليلة القدر العظيمة، لذلك يستغل المسلم الصالح تلك الأيام بالتعبد والتضرع لله عز وجل ويكثر الدعاء والابتهال، كما يستحب التقرب من الله خلال تلك الأيام وكثرة القيام، والليالي الوترية في رمضان هي التي تحتوي على الأيام الفردية في العشر الأواخر من الشهر والتي تتمثل في التالي :

ما هي الليالي الوترية في السعودية رمضان 2022
الأدعية المفضلة في ليلة القدر
  1. ليلة الحادي والعشرون من رمضان والتي تبدأ من يوم الخميس الموافق 21 أبريل والموافق 20 رمضان بعد أذان المغرب وحتي فجر الجمعة .
  2. ليلة الثالثة والعشرين من رمضان والتي تبدأ من يوم السبت الموافق 23 أبريل والموافق 22 رمضان من بعد أذان المغرب وحتي فجر يوم الأحد .
  3. ليلة الخامسة والعشرين من رمضان والتي تبدأ من يوم الاثنين الموافق 25 أبريل والموافق 24 رمضان بعد أذان المغرب وحتي فجر يوم الثلاثاء .
  4. ليلة السابعة والعشرين من رمضان والتي يعتقد البعض أنها تمثل ليلة القدر والتي تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل والموافق 26 رمضان بعد أذان المغرب وحتي فجر الخميس .
  5. ليلة التاسع والعشرين من رمضان وهي أخر الليالي الوترية لشهر رمضان لكريم وقد تكون أخر ليالي رمضان وتبدأ من يوم الجمعة الموافق 29 أبريل والموافق 28 رمضان بعد أذان المغرب وحتي فجر يوم السبت .

الأدعية المفضلة في ليلة القدر

يستغل المسلمين الأيام الوترية من العشر الأواخر للعبادة والدعاء وكثرة القيام والتضرع لله عز وجل، وتتمثل الأيام الوترية في الليالي التي تحمل أيام فردية من العشر الأواخر من الشهر، والتي يتوقع أن تكون  إحداها ليلة القدر، ويكثر الدعاء خلال ليلة القدر التي من المتوقع أن تكون ليلة السابعة والعشرين من رمضان وذلك يوم 27 أبريل لهذا العام والموافق 26 رمضان بداية من أذان المغرب وحتي فجر اليوم التالي، ومن أدعية ليلة القدر المفضلة التالي :

  • اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللهم اجعلنا لكتابك من التالين، ولك به من العالمين، وبالأعمال مخلصين، وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين، وإلى وجهك ناظرين .
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *