ما هي الفئات المستفيدة من دعم حساب المواطن؟

ما هي الفئات المستفيدة من دعم حساب المواطن؟
الفئات المستفيدة من دعم حساب المواطن؟

يعتبر حساب المواطن من أبرز برامج الدعم التي أطلقتها الحكومة بالمملكة العربية السعودية، وتقوم الحكومة من خلالها بتقديم الدعم للمستفيدين وفق قائمة من الشروط والأحكام التي يجب مراعاة توافرها لدى الجميع، وكانت الجهة المسؤولة بالمملكة قد حددت قائمة من الفئات، يتم استهدافها بالبرنامج للحصول على الدعم المقدم، فإذا كنت من بين تلك الفئات، فيمكنك وبكل سهولة التسجيل بالبرنامج والحصول على الدعم في حال توافرت باقي الشروط والضوابط.

الفئات المستفيدة من دعم حساب المواطن؟

يوجد العديد من الفئات المستفيدة التي يستهدفها البرنامج للحصول على الدعم المقدم من حساب المواطن، وكان البرنامج قد نشر بيان رسمي كشف من خلاله عن قائمة الفئات التي يسمح بها بالتسجيل بالبرنامج للحصول على الدعم، وجاءت القائمة متضمنة الفئات التالية:

الفئات المستفيدة من دعم حساب المواطن؟
الفئات المستفيدة من دعم حساب المواطن؟
  • الأسر السعودية وهي متضمنة كافة أفراد الأسرة بالمملكة ولكن يجب مراعاة الشروط المتعلقة بالدخل الشهري للفرد والأسرة وعدد أفراد الأسرة وكذلك حالة السكن.
  • الأفراد المستقلين: بحيث يمكن للطلاب الذين يدرسون خارج مناطقهم وكذلك المطلقات والأرامل الذين لا أبناء لهن والعازبات وكبار السن بدون أبناء، التسجيل بالبرنامج ورفع الأوراق التي تثبت استقلالية المسكن.
  • حاملي بطاقات التنقل: ويقصد بهم من لا يملكون هوية وطنية ولكن لديهم بطاقة تنقل محددة المدة.
  • الأم السعودية المتزوجة من غير سعودي: ويقصد بها الأم السعودية التي تزوجت من غير سعودي ولكن لديها أبناء سعوديين، ويتم مراعاة باقي شروط الأهلية والاستحقاق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *