كم غرامة تجاوز السرعة المحددة على الطريق؟.. المرور توضح

كم غرامة تجاوز السرعة المحددة على الطريق؟.. المرور توضح
كم غرامة تجاوز السرعة المحددة على الطريق؟

من خلال بيان رسمي كانت قد نشرته عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، كشفت الإدارة العامة للمرور بالمملكة، عن تفاصيل العقوبات المفروضة والتي يتم تطبيقها على السائقين ممن يقوموا بتجاوز السرعة المحددة على الطريق، وجاء هذا من المرور في بيانها الصادر، ردًا من قبلها على الاستفسار الذي كانت قد استقبلته مؤخرًا من أحد المستفيدين، وقال المستفيد في استفساره “تمت مخالفتي في طريق سفر السرعة النظامية 140 كم/س وكانت سرعتي 146 كم/س”.

كم غرامة تجاوز السرعة المحددة على الطريق؟

وكانت المرور قد كشفت في بيانها الذي نشرته ردًا على هذا الاستفسار، تفاصيل الغرامات المالية المفروضة كعقوبات على قائدي المركبات، ممن يقوموا بتجاوز السرعات المقررة على الطرقات، وقالت المرور أن العقوبات المفروضة في تلك الحالة تتضمن:

  • تفرض غرامة مالية بقيمة 300 ريال كحد أدنى و500 ريال كحد أقصى على قائدي المركبات ممن يقوموا بتجاوز السرعة المقررة بما يتراوح بين 5 إلى 10 كم في الساعة.
  • بالنسبة للسائقين الذين يتجاوزوا السرعة المقررة بما يتراوح بين 10 إلى 20 كم في الساعة، فيتم معاقبتهم بفرض غرامة مالية تبدأ قيمتها من 800 ريال وتزيد حتى 1000 ريال.
  • السائقين الذين يتجاوزوا السرعة المقررة على الطريق بما يزيد عن ال20 كم في الساعة وحتى 30 كم في الساعة، يتم معاقبتهم بفرض غرامة مالية تبدأ قيمتها من 1200 ريال وتزيد حتى 1500 ريال.
  • السائقين الذين يتجاوزوا السرعة المقررة بأكثر من 30 كم في الساعة، تتم معاقبتهم بغرامة مالية تبدأ قيمتها من 1500 ريال وتزيد حتى تصل إلى 2000 ريال.
كم غرامة تجاوز السرعة المحددة على الطريق؟
كم غرامة تجاوز السرعة المحددة على الطريق؟

أضرار تجاوز السرعة المقررة على الطريق

وكانت الإدارة العامة للمرور قد حذرت من تجاوز السرعة المقررة على الطريق، موضحة أن لتجاوز السرعة المقررة بعض المخاطر، التي تتضمن:

  1. فقدان السائق سيطرته على المركبة
  2. زيادة حدة التصادم.
  3. في حال وقوع أي طارئ، يكن من الصعب على السائق التحكم بالمركبة.
  4. ارتفاع نسبة وقوع الأخطاء من السائقين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *