كم صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية؟.. برنامج مساند يوضح

كم صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية؟.. برنامج مساند يوضح
كم صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية؟

تلقى برنامج مساند، المسؤول عن استقدام العمالة المنزلية وما يتعلق بهذا الأمر من خدمات، بنشر تدوينة من خلال حسابه التابع على منصة “إكس”، كشف من خلالها عن توضيح هام، يتعلق بصلاحية تأشيرة العمالة المنزلية، وجاء هذا من البرنامج، ردًا من قبله على الاستفسار الذي كان قد استقبله مؤخرًا بخصوص هذا الشأن.

كم صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية؟

وقال مساند في رده على الاستفسار الذي تقدم به أحد المستفيدين، أن مدة صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية مستمرة لنحو السنتين، تبدأ من تاريخ الإصدار، وبالنسبة للضوابط التي يتم وفقًا لها، إصدار تأشيرة العمالة المنزلية، فقد أوضح البرنامج أن التأشيرة يتم إصدارها في حال كان لدى المتقدم القدرة المالية وفق ضوابط الاستقدام، بينما بالنسبة لنقل الخدمات على الجانب الآخر، فقد قال البرنامج أن نقل خدمات العمالة يتم من خلال الضوابط التالية:

  1. يقوم صاحب العمل الحالي في البداية بتقديم طلب لنقل خدمات من فرد إلى فرد، ويتم تقديم الطلب من خلال منصة مساند، مع مراعاة الدقة في البيانات وإدخال بيانات صاحب العمل الجديد.
  2. الطلب يتم نقله للعامل لأخذ موافقته على نقل الخدمات.
  3. يتم بعدها نقل الطلب لصاحب العمل الجديد، ليقوم هو الآخر بالموافقة وسداد رسوم النقل.
كم صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية؟
كم صلاحية تأشيرة العمالة المنزلية؟

ومنصة مساند تمثل مبادرة كانت قد أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية بالمملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن منصة إلكترونية تتضمن تجربة الاستقدام للعمالة المنزلية بصورة كاملة، وتهدف من خلال جهودها، إلى تيسير جميع إجراءات الاستقدام للعمالة المنزلية، بما يرفع من مستوى حفظ الحقوق لجميع الأطراف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *