غرامة مالية كبيرة.. “الجوازات” تحذر من عقوبة تشغيل العامل لدى الغير

غرامة مالية كبيرة.. “الجوازات” تحذر من عقوبة تشغيل العامل لدى الغير
المتحدث الرسمي باسم الجوازات

حذر المتحدث الرسمي للجوازات السعودية، الرائد ناصر العتيبي من عقوبة تشغيل العامل لدى الغير في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال حضوره ضيفًا في برنامج من الرياض المذاع عبر أثير إذاعة FM العربية، وجاء ذلك خلال حديث الرائد ناصر العتيبي عن تفاصيل الحملات الأمنية لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والعقوبات بحق المخالفين.

عقوبة تشغيل العامل لدى الغير في السعودية

وأضاف “إن حملة وطن بلا مخالف وتقوم عليها وزارة الداخلية والقطاعات الأمنية والجهات الشريكة تعمل على ضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، ومن ضمن هذه القطاعات المديرية العامة للجوازات، ودورها في إنهاء الإجراءات وترحيل المخالفين بعد أن يتم التحقيق معهم وعرضهم على اللجان الإدارية شبه القضائية في إدارات متابعة الوافدين في مختلف مناطق المملكة”.

وأكمل العتيبي حديثه قائلًا “أن الحملة لا تزال حتى اليوم تعمل وتقوم ولله الحمد، بتحقيق أهدافها في مختلف المملكة، وتم ضبط خلال الأسبوع الماضي 18 ألف وخمسمائة و38 من مخالفي الإقامة والعمل وأمن الحدود”.

هذا وكشف العتيبي عن عقوبة تشغيل العامل لدى الغير، وأكد بأنه يتم فرض غرامة مالية كبيرة على كل من يقوم بهذا الفعل، وأضاف “صاحب العمل الذي يمكِّن عمالته من العمل لدى الغير أو حتى لحسابهم الخاص ستطبق بحقه غرامة تصل إلى 100 ألف ريال، بالإضافة للسجن مدة تصل لستة أشهر، بالإضافة إلى الحرمان من الاستقدام لمدة تصل لخمس سنوات”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *