شروط القبول في البورد السعودي 2024

شروط القبول في البورد السعودي 2024
شروط القبول في البورد السعودي 2024

شروط القبول في البورد السعودي 2024 والذي يمكن اعتباره من أهم وأعرق الشهادات الصحية المقدمة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وهذه الشهادة مميزة ويرغب جميع العاملين بالمجال الصحي في الحصول عليها، ولكن القبول بها يكون وفق قائمة من الشروط التي يجب مراعاة توافرها لدى جميع المتقدمين من الراغبين في التسجيل بتلك الشهادة والحصول عليها.

شروط القبول في البورد السعودي 2024

يمكن تعريف البورد السعودي على أنه شهادة علمية يحصل عليها الأطباء من المملكة، وبهذه الشهادة يتم اعتبار الطبيب مؤهل للعمل بالمملكة وعدد من الدول العربية، حيث تؤهله تلك الشهادة لامتلاك المعرفة والمهارات المطلوبة للعمل، ولكن القبول للمتقدمين يكون وفق قائمة من الشروط والضوابط التي يجب مراعاة توافرها لدى الجميع والتي تتضمن:

  • أن يكون حامل لدرجة البكالوريوس بأي من التخصصات الصحية المستخرجة من الجامعات السعودية أو أي ما يعادلها من الجامعات الأخرى.
  • أن يكون لائق من الناحية الطبية
  • أن يتمكن من اجتياز اختبارات القبول وجميع المقابلات الشخصية.
  • أن يقوم بسداد رسوم بقيمة 300 ريال لتقديم الطلب.
  • أن يقوم بالنسبة للحاصلين على شهادة بكالوريوس من الجامعات الأخرى، بإحضار ورقة معادلة مستخرجة من وزارة التعليم العال بالمملكة.
شروط القبول في البورد السعودي 2024
شروط القبول في البورد السعودي 2024

التقديم على البورد السعودي 2024

بينما بالنسبة للطريقة التي يمكن من خلالها التقديم على البورد السعودي، فيمكن للراغبين تقديم طلبهم بكل سهولة إلكترونيًا من خلال المنصة المخصصة لاستقبال طلبات التسجيل باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على رابط بوابة التقديم 
  2. قم بالدخول على الخدمة
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة
  4. قم بإرفاق الطلب بالأوراق والمستندات المطلوبة
  5. قم بالنقر على “تقديم الطلب”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *