إطلاق سيارة يارس 2023 الجديدة.. مواصفات خرافية من الداخل والخارج

إطلاق سيارة يارس 2023 الجديدة.. مواصفات خرافية من الداخل والخارج
تعرف إلى سيارة يارس 2023 الجديدة بمواصفات خرافية

أطلقت شركة تُويوتا اليابانيّة سيارة يارس 2023 الجديدة فئة مركبات السِّيدان المُدمجَة وذلك في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، لتُوفّر تَجربة قيادة ذات جاذبية، سيما أن الملايين في دول العالم يُفضّلون هذه الماركة من المركبات التي تتمتع بقوة تحمل وأمان كبيرين واعتمادية لا حدود لها، مع تصميم داخلي وخارجي جذّاب، ومقصورة ركاب بميزات مُتعدّدة.

مواصفات سيارة يارس 2023 الجديدة من تويوتا

وجاءت سيارة يارس 2023 الجديدة من تويوتا بمواصفاتٍ مميزة تعكس القوة والمتانة والجاذبية، وهو ما جعلها إحدى المركبات التي ينتظرها الملايين كل عام، ومن أبرز مواصفاتها:

  • السيّارة تشمل على مصد منخفض من الخارج، وشَبَك أسود لامع، ومصابيح LED بتصميم نحيف، وسّقف منحني للخلف بلمسات جمالية تعكس أناقة التصميم الخلفي الانسيابي.
  • عرض السيارة أصبح 1,740 ملم، والطول 2,620 ملم، أما طول وارتفاع المركبة الكلي فهو 4,425 ملم و1,480ملم على التوالي.
  • توفر السيارة المزيد من الراحة للسائق والركاب، وبها صندوق أمتعة واسع تبلغ سعته 475 لترًا، بالإضافة إلى لوحة قابلة للطي تعمل كفاصل لإتاحة إمكانية توزيع الأمتعة بشكل أفضل.
  • ويشمل التابلو على لوحة عدادات عريضة وبه شاشة سبع بوصات من نوع TFT تعرض معلومات متعددة.
إطلاق سَياّرة يارس الجديدة 2023. بمواصفات خرافية

وسائل الأمان في سيارة تويوتا يارس 2023

وحرصت شركة تويوتا اليابانية على توفير العديد من وسائل الأمان في مركبة يارس 2023، لتوفير الحماية للسائق والرّكاب، ومنها نظام الأمان pcs، ونظام مثبت السرعة acc، ونظام التنبيه عند تغيير المسار lda، ومكابح التوقف الإلكترونية EPB.

وتتمتع السيارة بنظام ونظام منع مغادرة المسار ldp، ونظام الإضاءة العالية التلقائي ahb، ونظام التنبيه عند تحرك المركبة الأمامية المتوقفة fda، ونظام المساعدة في الانطلاق على المرتفعات hac، ونظام نظام تقييد الحركة التكميلي SRS.

وحرصت تويوتا على إضافة ست وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائيّة جانبية للمقاعد الأمامية والخلفيّة، ووسائد هوائية جانبية للمقاعد الأماميّة. وتأتي السيارة بألوان ثلاثة جديدة، هي: القرمزي البراق، والفولاذي المعدني المتدقق، والرمادي المعدني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *