حظر التقاط الشاشة وخدمات مدفوعة.. أبرز مزايا واتسآب في 2023

حظر التقاط الشاشة وخدمات مدفوعة.. أبرز مزايا واتسآب في 2023
أبرز مزايا واتسآب في 2023

تقوم شركة الواتسآب، المالكة لتطبيق الرسائل الأشهر على الإطلاق هذه الفترة، بالتحضير لإطلاق العديد من المزايا الجديدة والتغييرات على تطبيقها الرائع، وستحدث تلك المزايا تغييرات كبيرة بالتطبيق الأشهر على مستوى العالم، وكانت الشركة قد سبق لها وكشفت من قبل عن تلك المزايا، ولكنها ستقوم بإطلاقها بالفترة المقبلة، لتصبح متاحة أمام الجميع، فهناك خدمات مدفوعة الأجر وحظر التقاط الشاشة وغيرها من المزايا الرائعة الأخرى التي أطلقها التطبيق مؤخرًا.

أبرز مزايا واتسآب في 2023

وكان تطبيق الواتسآب قد قام منذ فترة بالكشف عن مجموعة من المزايا الجديدة التي طرحها للمستخدمين، لمساعدتهم على الاستفادة وبشكل أفضل من خدمات التطبيق، وتضمنت المزايا التي كشف عنها التطبيق قائمة طويلة تضمنت الآتي:

  • منع التقاط الشاشة:

هذه الميزة تم طرحها قيد الاختبار التجريبي، ومن شأنها منع المستخدمين الآخرين من التقاط الشاشة أو أخذ “سكرين شوت”، للصور أو مقاطع الفيديو، وذلك ضمن ميزة العرض لمرة واحدة التي يمنحها التطبيق، منعًا لمشاركة الصور التي يتم إرسالها أو مقاطع الفيديو مع المستخدمين الآخرين.

  • وضع الروابط في حالات الواتسآب:

يتيح التطبيق من خلال تلك الميزة، تمكين عناوين الURL للروابط في التسمية التوضيحية بتحديثات الحالة المشابهة، وهي بهذا تتشابه مع القصص التي يتيحها تطبيق إنستجرام، ويمكن من خلالها الوصول للعنوان بمجرد النقر على الرابط.

أبرز مزايا واتسآب في 2023
أبرز مزايا واتسآب في 2023
  • خدمة واتسآب مدفوعة الأجر:

يحاول واتسآب تطوير خدمة WhatsApp Business، وهي خدمة مدفوعة الأجر، تأتي على غرار الخدمات التي تم طرحها بتطبيقات “تليجرام وواتسآب بريميوم”، وتمنح المستخدمين العديد من المزايا الإضافية.

  • الصور الرمزية أو الأفاتار:

يخطط تطبيق الواتسآب، إلى طرح ميزة الصور الرمزية أو الآفاتار بالفترة المقبلة، استجابة للمطالبات التي تقدم بها المستخدمين، حيث كانت ميزة الآفاتار قد تم طرحها في وقت سابق على الفيس بوك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *