جددت عقد الإيجار وما قدرت أبدله بالقديم وغير مؤهل في سبتمبر وش المطلوب؟.. حساب المواطن يجيب

جددت عقد الإيجار وما قدرت أبدله بالقديم وغير مؤهل في سبتمبر وش المطلوب؟.. حساب المواطن يجيب
لا حاجة لإرفاق عقد الإيجار عند الاعتراض

على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أجاب برنامج حساب المواطن على تساؤل قدمه أحد المستفيدين المسجلين بالبرنامج قال فيه “أنا جددت عقد الإيجار ودخلت الموقع عشان أحذف القديم وأضيف الجديد وما قدرت وش المطلوب لإرفاق الجديد؟ وتابع : رغم ذلك غير مؤهل في شهر سبتمبر؟”، ونشر حساب المواطن من خلال حساب العناية بالمشتركين، تفاصيل الإجابة على هذا التساؤل.

لا حاجة لإرفاق عقد الإيجار عند الاعتراض

وفي إجابته على التساؤل الذي ورد من أحد المستفيدين، قال برنامج “حساب المواطن“، أنه لا حاجة لأن يقوم المستفيد بإرفاق عقد الإيجار الموحد أثناء تقديمه لطلب الاعتراض على عدم الأهلية بالبرنامج، موضحًا أن البرنامج يقوم بالتأكد من وجود العقد من خلال مراجعة منصة إيجار، وأضاف البرنامج، أنه يلزم في تلك الحالة، أن يتجه المستفيد لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الموضحة، ويمكن تقديم طلب الاعتراض من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط منصة حساب المواطن الإلكترونية
  • قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتتمكن من الدخول على حسابك بالبرنامج
  • قم بالدخول على دراسة الأهلية
  • أدخل على أسباب عدم أهلية العائل
  • قم بتقديم طلب الاعتراض
  • احرص على إرفاق الطلب بجميع الأوراق والمستندات المطلوبة.
  • يجب عليك الاهتمام بتحديث بياناتك طبقًا لأسباب عدم الأهلية مع مراعاة إتمام تلك الخطوات خلال 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

وأوضح البرنامج أنه يمكن للمستفيد في حال وجود عقد إيجار موحد، أن يتوجه إلى أيقونة “إدارة المرفقات”، والنقر على “عقد إيجار موحد” ثم بعد الانتهاء يمكن النقر على “حفظ”.

لا حاجة لإرفاق عقد الإيجار عند الاعتراض
لا حاجة لإرفاق عقد الإيجار عند الاعتراض

حساب المواطن دعم سبتمبر

وكان برنامج حساب المواطن قد قام بإيداع دفعة سبتمبر بحسابات المستفيدين، حيث أودع البرنامج 3.2 مليار ريال، مخصصات دعم سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، بإجمالي 10.1 مليون مستفيد وتابع، وبهذا أصبح إجمالي الدعم الذي قدمه البرنامج للمستفيدين منذ بداية انطلاقه وحتى الدفعة الحالية 130 مليار ريال، بينها 1.7 مليار ريال تم تقديمها في صورة تعويضات عن دفعات سابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *