ثغرات أمنية خطيرة في منتجات Oracle.. والأمن السيبراني يعلق

ثغرات أمنية خطيرة في منتجات Oracle.. والأمن السيبراني يعلق
الكشف عن ثغرات أمنية خطيرة في منتجات Oracle

علّقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، على وجود ثغرات أمنية خطيرة في منتجات Oracle، مطالبة بضرورة السرعة في التحديث، لأنّ مستوى الخطورة عالٍ جدًّا، ويشمل جميع القطاعات.

ثغرات أمنية خطيرة في منتجات Oracle

وأكدت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني أن هناك ثغرات أمنية خطيرة في منتجات Oracle تشمل تخطّي المصادقة، وإفشاء معلومات حسّاسة، وحَجْب الخِدمة، وتنفيذ برمجيات خبيثة عن بُعد، مشددة على أهمية تحديث المنتجات المتأثرة عن طريق التّوصيات والإرشادات التي أعلنت عنها Oracle.

ثغرات أمنية في منتجات Oracle والأمن السيبراني يحذر منها

“وزارية الأمن السيبراني” بمجلس التعاون تعقد اجتماعها الأول في الرياض

وفي سياق آخر، فقد عقدت اللجنة الوزارية للأمن السيبراني بمجلس التعاون الخليجي، الأحد 23 أكتوبر الجاري، اجتماعها الأول، بحضور رؤساء الجهات المختصة في مجال الأمن السيبراني بدول المجلس، والأمين العام للمجلس الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، وذلك في مقر الأمانة العامة بالرياض.

ناقشت اللجنة أوراق العمل المُقدّمة من دول مجلس التعاون التي تهدف إلى تعزيز التّعاون في مجالات الأمن السيبراني على المستوى الخليجي من خلال مبادرات ذات صلة بتنمية قطاع الأمن السيبراني.

وناقش الحضور عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في هذا المجال الأمني الخاص بالمعلومات من بينها تنفيذ التمارين السيبرانية المشتركة بين دول المجلس؛ لتعزيز مشاركة المعلومات في هذا المجال، وتبادل التجارب والخبرات والمساهمة في تنمية قطاع الأمن السّيبراني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *