لصرف الدعم.. خطوات تعديل البيانات من مؤجر لوكيل في حساب المواطن أونلاين

لصرف الدعم.. خطوات تعديل البيانات من مؤجر لوكيل في حساب المواطن أونلاين
تعرف إلى خطوات تعديل البيانات من مؤجر لوكيل

أتاح برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، خدمات عديدة للمواطنين والمواطنات المستفيدين من الدعم، إذ يمكن تعديل البيانات من مؤجر لوكيل أونلاين، ليتمكن المستفيد من صرف الدعم المخصص من البرنامج في الوقت المحدد من كل شهر، إذ قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إضافة هذا الدعم في حسابات المستحقين والمؤهلين للصرف في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي في حالة لم يصادف هذا اليوم أي من يومي الجمعة أو السبت.

خطوات تعديل البيانات من مؤجر لوكيل في حساب المواطن أونلاين

وأوضح برنامج حساب المواطن خطوات تعديل البيانات من مؤجر لوكيل أونلاين 1444هـ، وذلك في رده على أحد المستفسرين عبر حساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ قال السائل: “قدمت كل المستندات لتُثبت عَدَم تَملّكي لعَقَار، وأنا مُجرّد وكيل ورفعتها مَرّتين في خدمة صوتك مسموع.. ما هو المطلوب؟”.

وأفاد برنامج حساب المواطن السائل بقوله إنه يلزمك تعديل معلوماتك من مُؤجّر لوكيل عبر منصة إيجار الإلكترونية، وبعد ذلك التوجّه إلى تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهليّة، من خلال الدخول إلى دراسة الأهلية، ثمّ معرفة أسباب عدم أهلية العائل، وتقديم اعتراض وإرفاق الوكالة الشّرعية في مدة 3 أشهر من تاريخ إصدار نتيجة الأهليّة.

خطوات تَعديل البَيَانات من مؤجر لوكيل

شروط الأهلية في حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن في المملكة العربية شروط الأهلية للحصول على الدعم، وهي على النحو التالي:

  • لا بد من أن يكون المسجل في البرنامج مواطن سعودي عدا ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة الأجنبية، وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يُقيم المستفيد بشكل دائم داخل السعودية بحيث لا يقيم خارجها أكثر من 3 أشهر خلال العام الماضي.
  • يُشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المُفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  • وتَعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دَخل الأُسرة وعدد أفرادها وأعمار التّابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 سنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *