شروط تسجيل الأسماء في السعودية 1444.. ماذا عن البراء والعنود؟

شروط تسجيل الأسماء في السعودية 1444.. ماذا عن البراء والعنود؟
شروط تسجيل الأسماء في السعودية 1444

وضعت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية شروط تسجيل الأسماء في السعودية 1444هـ، ليلتزم بها المواطنون عند تسمية المواليد الجدد، إذ أوضحت ما يجوز منها وما لا يسمح به، وفقًا للقوانين في المملكة.

شروط تسجيل الأسماء في السعودية 1444

وحدّدت الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، شروط تسجيل الأسماء في السعودية 1444هـ، إذ أكدت أنه يجوز تسجيل الاسم مُعرّف بحرفي (ال) في الأسماء المعروفة عند العرب قديمًا ومنها “البراء، والعنود، والجوهرة، والوليد”.

واشترطت الأحوال المدنية في السعودية، أن الاسم لا بد من أن يسجل مُجرّدًا من الألقاب ومنها السيد، ولا يجوز تسجيل العبارات الإضافية في حقل الاسم مثل المعروف بكذا..”، وأكدت أيضًا، أنه لا يجوز تسجيل الأسماء المركبة مثل محمد صالح، كما يُمنع تسجيل الاسم المخالف للشريعة الإسلامية مثل عبدالرّسول.

تَسجيل الأسماء في السّعودية 1444

الأسماء الممنوعة في الشريعة الإسلامية

وحرمت الشريعة الإسلامية بعض الأسماء منها ما يخص اسم الله عز وجل، مثل: الخالق الرحمن، أو ملك الملوك، وكذلك الأسماء التي لا تليق إلا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومنها سيد ولد آدم ، وسيد الناس.

وتحرم أسماء عبد العزى، وعبد الكعبة، وعبد الدار، وعبد علي، وعبد الحسين، وعبد المسيح، وكذلك أسماء الأصنام المعبودة من دون الله، وأسماء الشياطين، مثل إبليس وخنزب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *