برنامح حساب المواطن يوضح حقيقة تأثير فاتورة الكهرباء على الدعم

برنامح حساب المواطن يوضح حقيقة تأثير فاتورة الكهرباء على الدعم
تعرف إلى حقيقة تأثير فاتورة الكهرباء على الدعم من برنامج حساب المواطن

ردّ برنامج حساب المواطن على استفسار مواطن بشأن حقيقة تأثير فاتورة الكهرباء على الدعم الذي يستفيد منه الملايين في المملكة العربية السعودية، والذي تضعه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في حسابات المستحقين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على حسب الجدول الموضوع لمواعيد الصرف، وذلك لحماية الفئات الفقيرة والأكثر احتياجًا في المملكة من آثار الإصلاحات الاقتصادية.

حقيقة تأثير فاتورة الكهرباء على دعم حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن في السعودية أن فاتورة الكهرباء ليس لها أي تأثير في دعم البرنامج، مؤكدًا أنها ليست من المستندات المطلوبة للحصول على المستحقات أو التسجيل في البرنامج.

وأفاد البرنامج أنه في حال كان المستفيد فردًا مستقلًّا، فلا بُد من إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وتشمل صك الملكية للسكن، أو تعريف سكن من الجامعات، والكليات والمعاهد أو تعريف سكن من قطاع عسكري، أو حكومي أو خاص”.

 

حساب المواطن في المملكة العربية السعودية يكشف عن حقيقة تأثير فاتورة الكهرباء على الدعم 1444

تفاصيل الدفعة رقم 59 من حساب المواطن

وأعلن برنامج حساب المواطن تفاصيل الدفعة رقم 59 من الدعم، إذ أكد إيداع 3 مليارات و300 مليون ريل سعوي دعم لشهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، فيما بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والخمسين 10.2 ملايين مستفيد وتابع، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج منذ انطلاقته أكثر من 133 مليار ريال سعودي.

وأوضح حساب المواطن أن 78% من المستفيدين حصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1831 ريالًا سعوديًّا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة مشكلين ما نسبته 88%، بينما بلغ عدد التابعين سبعة ملايين و800 ألف مستفيد.

ووصل عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 293 ألفا، مشكلين 12% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين، فيما وصلت نسبة أرباب الأسر إلى 89% أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 11% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 42% وشكل الذكور المستقلون 58%، و83% من إجمالي المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل الذي بلغ 720 ريالًا للفرد المُستقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *