الحج تبدأ في استقبال حجوزات العمرة من الغد

الحج تبدأ في استقبال حجوزات العمرة من الغد
بدء استقبال حجوزات العمرة

في بيان رسمي قامت بنشره اليوم، كشفت وزارة الحج والعمرة، عن فتح باب التسجيل للراغبين، في حجز العمرة، وأوضحت الوزارة أنها ستبدأ في استقبال الطلبات من المتقدمين بداية من الغد الأحد، الموافق الأول من شهر صفر للعام الجاري، وجاء هذا في البيان الرسمي الذي نشرته الوزارة من خلال حسابها على برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي كتبت من خلاله للمتابعين “غدًا غرة شهر صفر، حجوزات العمرة متاحة.. مكة والمدينة في انتظاركم بشوق”.

بدء استقبال حجوزات العمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة بالمملكة، قد كشفت عن بداية موسم العمرة لهذا العام، بالتزامن مع بداية شهر المحرم من هذا العام 1444، وأوضحت الوزارة للراغبين، أن حجز التصاريح والمواعيد للجميع من المواطنين والمقيمين بالمملكة، متاح من خلال تطبيق اعتمرنا على الهاتف المحمول، وجاء هذا في إطار حرص الوزارة على التيسير وتسهيل جميع الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار من القادمين للأراضي المقدسة لأداء العمرة، بما يضمن للجميع في النهاية، أداء العمرة بكل يسر.

بدء استقبال حجوزات العمرة
بدء استقبال حجوزات العمرة

اشتراطات إصدار تصاريح العمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة بالمملكة، قد كشفت من خلال بيان رسمي قامت بنشره، عن قائمة بالاشتراطات التي يجب مراعاة توافرها لدى الجميع، ليتمكنوا من إصدار التصاريح من خلال تطبيق توكلنا، وبحسب تصريح توكلنا، فإن المتقدمين ممن قد ثبت إصابتهم بكورونا أو حتى مخالطتهم لأحد المصابين بالعدوى، سيتم إلغاء التصريح الخاص بهم من خلال التطبيق.

وكانت وزارة الحج والعمرة بالمملكة، قد كشفت في وقت سابق، أنه يمكن لحاملي جميع أنواع التأشيرات من القادمين للمملكة، من مختلف دول العالم، بغرض الزيارة أو حتى السياحة، يمكنهم أداء العمرة خلال الفترة التي سيقضوها داخل المملكة، كذلك يمكن لهؤلاء من القادمين من الحاصلين على تأشيرة المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لدول الشنغن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *