كيفية التقاط اسكرين شوت على هواتف أندرويد

كيفية التقاط اسكرين شوت على هواتف أندرويد
كيفية التقاط اسكرين شوت على هواتف أندرويد

في إطار التيسير على مستخدمي الهواتف الذكية، فإنه من الممكن التقاط اسكرين شوت على هواتف أندرويد من الهاتف نفسه دون الحاجة إلى تحميل برنامج لإنجاز هذه المهمة التي يحتاج إليها كثير من المستخدمين في حفظ معلومات معينة عبر لقطة الشاشة، ومن الممتع أن هذه الخاصة متاحة في معظم هواتف Android، ومنها سامسونج وشاومي، وغيرهما من الهواتف الذكية.

كيفية التقاط اسكرين شوت على هواتف أندرويد

ومن الممكن التقاط اسكرين شوت على هواتف أندرويد من خلال النقر على زر خفض الصوت وزر الطاقة وفي الوقت نفسه، وذلك لمدة ثانية أو ثانيتين، إذ نستمع إلى صوت اللقطة، ثم يظهر شريط أدوات أسفل الشاشة، يُمكن عن طريقه تحرير اللقطة التي تمت للشاشة أو مشاركتها أو حذفها.

وتوفر شركتي سامسونح ووان بلس في الإصدارات الحديثة إمكانية إجراء لقطة شاشة طويلة أو تمرير، وذلك في حالة رغبة المستخدم في التقاط قائمة أو صفحة ويب لا تتناسب مع لقطة شاشة عادية، ويتم ذلك عبر التقط لقطة شاشة عادية، ثم نضغط على زر التقاط المزيد من شريط الأدوات في الأسفل.

 

التقاط لقطة شاشة على هاتف Samsung Galaxy

توفر هواتف سامسونج مميزات مفيدة، إذ يمكن من خلالها عمل لقطة شاشة سريعة بتمرير اليد عبر شاشة الهاتف، لكن لا بُد أن نتأكد من وجود قبضة آمنة للهاتفك، حتى لا ندفعه بأيدينا بعيدًا وقد يسقط على الأرض.

ويُمكننا تفعيل هذه الخاصية أو تعطيلها على هاتف سامسونج، من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثمّ الميزات المتقدمة، ثمّ الحركات والإيماءات، تبديل خيار تمرير راحة اليد لالتقاط الصور.

إجراء لقطة شاشة على هاتف Xiaomi

الخاصية نفسها يمكن تجريبها على هاتف شاومي، الذي يوفر هذه الإيماءة بثلاثة أصابع سهلة لالتقاط لقطة شاشة في MIUI، ونفس الإيماءة متاحة أيضًا على هواتف Poco نظرًا لأنها تعمل على MIUI، ويتم ذلك من خلال السحب لأسفل على الشاشة باستخدام ثلاثة أصابع، أو الذهاب للإعدادات، ثم الإعدادات الإضافية، ثم اختصارات الأزرار، والتقاط لقطة شاشة وتعيينها بضغطة طويلة على زر الرجوع أو زر الصفحة الرئيسية أو القائمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *