تحذير من الإفراط في تناول الكافيين خلال الرضاعة.. وهذه البدائل

تحذير من الإفراط في تناول الكافيين خلال الرضاعة.. وهذه البدائل
تعرف إلى تحذير من الإفراط في تناول الكافيين خلال الرضاعة

أطلقت مدينة الملك سعود الطبية في المملكة العربية السعودية، تحذيرًا من الإفراط في تناول الكافيين خلال الرضاعة الطبيعية، مؤكدة أنه يضر بصحة الطفل، ويجب أن لا تستهلك المرضعة أكثر 300 ملغم منه الكافيين في اليوم.

تحذير من الإفراط في تناول الكافيين خلال الرضاعة

وأوضحت مدينة الملك سعود الطبية في المملكة من خلال تحذيرها من الإفراط في تناول الكافيين خلال الرضاعة الطبيعية، أن هذه المادة توجد في جميع مشروبات الطاقة بنسة تتراوح بين 80 إلى 160 ملغم، كما توجد في المشروبات الغازية بنسبة 40 ملغم، وفي الشوكولاتة بنسبة تتراوح 10 إلى 25 ملغم، وفي القهوة والشاي بنسبة تتراوح بين 100 إلى 140 ملغم.

وبالنسبة للبدائل التي يُمكن الاعتماد عليها خلال هذه الفترة، فقد نوهت المدينة إلى أنها تتمثل في الينسون والنعناع، والمياه المعدنية، والقهوة والشاي الخاليين من الكافيين، والعصائر الطبيعية الطازجة على أن لا يتعدى الكوب منها 150 ملغ في اليوم.

تحذير من تناول الكافيين بكثرة في فترة الرّضاعة

تحذير من مخاطر التهاب القولون التقرحي

وكان قسم الجهاز الهضمي والكبد والمناظير في مدينة الملك سعود الطبية ممثلة حذر من التهاب القولون التقرحي المزمن مشيرًا إلى أن من أكثر الأعراض شيوعا له حدوث إسهال مصحوب بالدم وآلام في البطن مع نقص الوزن اللاإرادي، وربما يفقد المريض معه التحكم في الإخراج مع وجود التهابات المستقيم.

وأوضح أن عدم السيطرة على هذا الالتهاب قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون في المستقبل البعيد، وقد يسبّب تضخم القولون السمي، ويسبب، أيضًا، حصوات الكلى، والتهاب الجلد، والتهاب المفاصل، والتهاب العينين.

ومن الممارسات التي تُساعد على عدم تفاقم أعراض هذه المرض، الاستمرار في شرب كميات مناسبة من الماء طوال اليوم، وتجنب الأطعمة الدسمة والمشروبات الغازية ومنتجات الألبان، ولا بد من الحرص على تناول أكل متوازن يحتوي على الألياف وغني بالحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب 12 للوقاية من فقر الدم أو علاجه وممارسة الرياضة، والتخفيف من التوتر والقلق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *