استعدوا بالملابس الشتوية.. موعد بدء موسم الشتاء في السعودية

استعدوا بالملابس الشتوية.. موعد بدء موسم الشتاء في السعودية
موعد بدء موسم الشتاء في السعودية

كشف “عقيل العقيل”، محلل الطقس بالمملكة العربية السعودية، من خلال تصريحاته التي كشف عنها لقناة الإخبارية، عن موعد بدء موسم الشتاء في السعودية، وذلك بالتزامن مع قرب حلول الفصل، وبدء درجات الحرارة في التراجع وبدء تغير المناخ، وقال محلل الطقس خلال تصريحاته، أنه لم يتبق سوى أيام قليلة ويحل علينا موسم الشتاء لهذا العام، وبحلول هذا الموسم، ستتوالى درجات الحرارة في التراجع بصورة ملحوظة.

موعد بدء موسم الشتاء في السعودية

وبحسب التصريحات التي كشف عنها محلل الطقس، فإنه لم يتبق سوى 23 يوم ويحل موسم الشتاء بالمملكة، هذا الموسم الذي تبدأ درجات الحرارة فيه في التراجع بصورة مستمرة، وقال العقيل في تصريحاته “سيكون هناك انخفاض تدريجي في الحرارة.. استعدوا لملابس الشتاء”.

وبحسب العقيل، فإن فصل الشتاء من المتوقع أن يحل بالمملكة أول ديسمبر، وفلكيًا سيحل فصل الشتاء بحلول أيام 22 و23 من الشهر، وبالنسبة لتوقعات المركز الوطني للأرصاد بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة لهذه الفترة، فقد أوضح المركز في تقريره الصادر، أن الفرص لا تزال سانحة لسقوط الأمطار، والتي ستكون بين الرعدية والمتوسطة والغزيرة، وقد تؤدي تلك الأمطار وتجمعاتها إلى جريان السيول، كما ستكون بحسب التوقعات مصحوبة بنشاط ملحوظ بحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

موعد بدء موسم الشتاء في السعودية
موعد بدء موسم الشتاء في السعودية

ويشير المركز في توقعاته، أن الأماكن المتأثرة بحالة الطقس تلك ستشمل، أجزاء من عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة، كما سيمتد تأثير هذا الطقس لمكة المكرمة وأجزاء من المدينة المنورة، خاصة بالمناطق الجنوبية من المنطقة، هذا وفق التوقعات التي تم الكشف عنها من المركز مؤخرًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *