بيان عاجل.. أمطار رعدية وسيول في السعودية طوال 48 ساعة بهذه المناطق

بيان عاجل.. أمطار رعدية وسيول في السعودية طوال 48 ساعة بهذه المناطق
سقوط أمطار رعدية وسيول في السعودية طوال 48 ساعة بهذه المناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، بيانًا عاجلا، يتوقع من خلاله حدوث أمطار رعدية وسيول في السعودية طوال 48 ساعة تبدأ يوم الاثنين 16 يناير وتنتهي مع نهاية يوم الثلاثاء 17 يناير 2023م، وذلك على العديد من المناطق في البلاد.

أمطار رعدية وسيول في السعودية طوال 48 ساعة

وأفاد المركز بأنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية وسيول في السعودية طوال 48 ساعة، إذ تكون الأمطار مُتوسّطة إلى غزيرة مع جريان السّيول في كل من الرّياض والشّرقية والقصيم والحدود الشمالية والجوف، وفي الوقت نفسه، كشفت خريطة التوقعات عن هطول أمطار متوسطة في مجملها بالرياض وتشمل العاصمة، والشرقية، وحائل، ومكة المكرمة، وعسير، والباحة، وجازان.

الأرصاد تتوقع هطول أمطار شديدة وسيول خلال يومين في المملكة العربية السعودية

أمطار غزيرة وتعطيل للدراسة في السعودية

وقبل نحو 10 أيام شهدت العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية، أمطارًا غزيرة ورعدية، تسببت في مأساة كبيرة لسكان حي بوابة الشرق بالرياض، إذ تحول هذا الحي إلى بحيرة من المياه وغرقت المنازل والفلل والسيارات، فيما حذّر الدفاع المدني المواطنين الالتزام في البيوت، وجرى تعطيل الدّراسة في المدارس والجامعات.

على إثر ذلك، توجهت قوّات الدفاع المدني لإنقاذ أهالي الحي عبر قوارب نجاة، بعد أن احتجزتهم الأمطار والسيول داخل المنازل ومنعتهم من التّجول في الشوارع أو ركوب سياراتهم للخروج من الحي، فيما تأثرت بعض الأحياء والمناطق في المملكة خلال الأيام الماضية جراء الأمطار والسيول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *