أفضل دعاء في ليلة القدر 2022

أفضل دعاء في ليلة القدر 2022
ميعاد ليلة القدر

أفضل دعاء في ليلة القدر 2022 وهي الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم، وقد ذكرت ليلة القدر في القرآن الكريم وهي خيرًا عند الله من ألف شهر، ويستجاب فيها دعاء المسلم ويتم محو الذنوب والسيئات، ويتنظر العديد من المسلمين ليلة القدر من أجل التضرع لله عز وجل وطلب العفو والمغفرة وقيام الليل، ويحرص المسلم على الاستقامة في العبادة والتركيز في أداء صالح الأيام خلال العشر الأيام الأخيرة من شهر رمضان والتي يرفع فيها الأعمال ويقبل الله دعاء المسلم الصالح ويتوب عليه .

أفضل دعاء في ليلة القدر 2022

يوجد العديد من الأدعية المستحبة خلال ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان، ويهتم المسلمين في الليالي الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان بكثرة الدعاء وقيام الليلة حيث يعتقد المسلمون بأن ليلة القدر تكون أحد تلك الأيام وخصوصًا الأيام الوترية منها، ويمكن أستخدام الأدعية التالية خلال ليلة القدر :

ميعاد ليلة القدر
دعاء في ليلة القدر
  1. اللهم في ليلة القدر اشف مرضانا وارحم موتانا واقض حوائجنا، ربنا تولى أمورنا وفرج همومنا وأرح قلوبنا، ربنا أعفو عنا وارحمنا يا أرحم الراحمين .
  2. ربنا لك الحمد كما هديتنا للإسلام، ربنا قد علمتنا الحكة والقرآن الكريم، ربنا اجعلنا لكتابك من التاليين ولك به من العالمين، ربنا اجعلنا مخلصين للأعمال، اللهم اجعلنا منعمين بالجنات، وعن نار جهنم مزحزحين .
  3. ربنا أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دُنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، ربنا اجعل لنا الحياة زيادة في كل خير، واجعل لنا الموت راحة من كل شر، ربنا اجعل لنا الموت راحة من كل شر .
  4. ربنا إن كانت ليلتنا هذه هي ليلة القدر، فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا فيها قضائك خير ما ختمت، اللهم أني أسألك فيها الخير والبركة عاجل غير آجل .
  5. للهم اعتق رقابنا من النار وعوضنا عن أحزاننا وبدلها بفرحة تدمع لها عيوننا، اللهم بدل أقدرانا لأفضل حال، اللهم ثبتنا على الحق وارزقنا الطاعة والإيمان، اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين، اللهم أعده علينا أعوامًا عديدة ونحن ومن نُحب في كامل الصحة والعافية .

ميعاد ليلة القدر 2022

ينتظر الكثير من المسلمين شهر رمضان الكريم ففيه تعظم الأجور وترفع الأعمال، وفي شهر رمضان تأتي ليلة القدر التي ذكرت في القرآن وهي أعظم عند الله من آلف شهر، ويستجاب دعاء المؤمن الصالح خلال ليلة القدر لذلك يبدأ المسلمين بكثرة الدعاء خلال الليالي الأخيرة من رمضان، حيث يعتقد أن ليلة القدر تكون خلال اليوم التالي :

  • تقع ليلة القدر ضمن العشر ليالي الأخيرة من شهر رمضان الكريم .
  • ويعتقد علماء الدين بأن ليلة القدر تكون أحد الليالي الوترية كما يظن البعض بأنها تكون ليلة اليوم 27 من رمضان .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *