السيب يطمح للصدارة في مواجهة الأهلي البحريني.. و”الفتوة” يسعى للتعويض

السيب يطمح للصدارة في مواجهة الأهلي البحريني.. و”الفتوة” يسعى للتعويض

 

الرؤية- أحمد السلماني

يستعد نادي السيب العُماني لمواجهة حاسمة مساء الثلاثاء، عندما يلتقي الأهلي البحريني على أرضية استاد السيب الرياضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدوري التحدي الآسيوي لكرة القدم لموسم 2024-2025. ويسعى السيب لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي، بهدف ضمان صدارة المجموعة والاقتراب خطوة من التأهل للدور نصف النهائي.

وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مسقط، في مباراة ينتظر أن تشهد تنافسًا حادًا بين الفريقين. يدخل السيب المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير في الجولة الأولى على الفتوة السوري بخمسة أهداف نظيفة، حيث تناوب على تسجيل الأهداف زاهر الأغبري (32 و75)، وعلي البوسعيدي (73)، وعبدالعزيز المقبالي (78)، وجميل اليحمدي (87).

في المقابل، تعادل الأهلي البحريني سلبيًا مع هلال القدس الفلسطيني في مباراة لم ترتقِ للمستوى المطلوب، رغم الأفضلية الفنية التي ظهر بها الأهلي. ويسعى الفريق البحريني لتعويض هذه النتيجة عبر تحقيق فوزٍ يعزز حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

تحضيرات الفريقين

وأجرى الصربي نيكولا، مدرب السيب، تدريبات مكثفة استعدادًا للمباراة، ركز فيها على تكتيكات متنوعة لكسر دفاعات الأهلي، معتمدًا على التمريرات القصيرة والضغط الهجومي. وأكد نيكولا في المؤتمر الصحفي قبيل المباراة أن فريقه مستعد تمامًا لخطف النقاط الثلاث، مشيرًا إلى ضرورة نسيان الفوز الكبير في الجولة الأولى والتركيز على هذه المباراة لضمان الصدارة.

ومن المتوقع أن يبدأ السيب المباراة بتشكيلة مكونة من بلال البلوشي في حراسة المرمى، ومحمد المسلمي، وأحمد الخميسي، وعلي البوسعيدي، وحسن العجمي في الدفاع، إضافة إلى عيد الفارسي، وأرشد العلوي، وجميل اليحمدي، وزاهر الأغبري في خط الوسط، وعبدالعزيز المقبالي، وعبدالرحمن المشيفري في الهجوم.

أما الأهلي البحريني، فقد عمل مدربه الإسباني أنخيل لوبيز على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في اللقاء السابق، مع التركيز على إيقاف خطورة مفاتيح اللعب لدى السيب، وخاصة في المناطق الدفاعية. ويفكر لوبيز في إجراء تعديلات على التشكيلة، مثل إدخال باولو كامبيلا بدلاً من سيد مهدي، مع الإبقاء على إبراهيم لطف الله في حراسة المرمى، وسعود العسم، وجوردي كامارا، وباقر العصفور، وكارلوس فيجاراي في الدفاع، وجودا سيلفا، وحسن مدن، وجمال راشد، وجيفا في خط الوسط، وفكوندو توباريس في خط الهجوم.

الفتوة وهلال القدس.. صراع التعويض

وقبل مباراة السيب، يواجه الفتوة السوري غريمه هلال القدس الفلسطيني عند الساعة الخامسة مساءً، في لقاء يسعى فيه الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية. ويأمل هلال القدس مواصلة عروضه القوية بعد انتزاعه نقطة ثمينة أمام الأهلي البحريني؛ إذ أن الفوز قد يضعه على أعتاب نصف النهائي.

أما الفتوة، فإنه يسعى لتعويض الخسارة الثقيلة أمام السيب، ويطمح إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة، لتعزيز فرصه قبل المباراة الختامية مع الأهلي البحريني يوم الجمعة المقبل.

ومن المتوقع أن تكون المباراتان اليوم حاسمتين في رسم ملامح التأهل عن المجموعة الثالثة، وسط ترقب الجماهير للمنافسات المثيرة والطموحات الكبيرة للأندية المشاركة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *