24 قتيلا جراء انفجار صهريج وقود في أوغندا

24 قتيلا جراء انفجار صهريج وقود في أوغندا

أعلنت الحكومة الأوغندية الأحد أن حصيلة القتلى جراء انفجار صهريج وقود فقد سائقه السيطرة عليه على طريق سريع قرب العاصمة كمبالا الثلاثاء، ارتفعت إلى 24 شخصا بعد وفاة 13 جريحا كانوا بحالة حرجة.

وقال وزير الاتصالات الأوغندي غودفري كابيانغا “تم الإبلاغ عن 11 حالة وفاة في مكان الحادث ولقي 13 آخرون حتفهم في المستشفى”، ما يرفع عدد القتلى إلى 24.

وأضاف كابيانغا في بيان “بينما احترق بعض الضحايا لدرجة صعبّت التعرف عليهم، عملت الشرطة جاهدة على تحديد هوية القتلى من خلال اختبارات الحمض النووي”.

وكان الصهريج قد غادر العاصمة متوجها إلى غولو الواقعة شرق البلاد، غير أنّه انقلب واشتعلت فيه النيران في بلدة كيغوغوا التي تبعد حوالى 25 كيلومترا شمال كمبالا.

وأفادت الحكومة بأن سائق الشاحنة لاذ بالفرار، وما زال العديد من الجرحى في المستشفى بحسب قناة “إن تي في” المحلية.

أتى هذا الحادث بعد مأساة مماثلة في نيجيريا في 15 أكتوبر خلّفت أكثر من 170 قتيلا.

وشهدت أوغندا وهي دولة فقيرة في شرق إفريقيا العديد من الحوادث المشابهة خلال الأعوام الأخيرة. وتحصل هذه الحوادث عندما تنقلب شاحنة صهريج، فيتجمهر حولها سكان لجمع الوقود، ثم تشتعل النيران فيها، ما يؤدي إلى احتراق الأشخاص من حولها.

في أغسطس 2019، قتل 19 شخصا عندما اصطدمت شاحنة صهريج بمركبات قبل أن تشتعل فيها النيران في غرب أوغندا.

وأدت حادث آخر مشابه إلى مقتل 33 شخصا في العام 2013 في كمبالا.

وفي العام 2002، قتل 70 شخصا عندما اصطدمت شاحنة صهريج بحافلة ركاب.

إلى ذلك انقلبت شاحنتا صهريج السبت على طريق يربط أوغندا برواندا، اصطدمت إحداهما بشاحنة تجارية ما أدى إلى مقتل السائق ومساعده بينما انقلبت الأخرى واشتعلت فيها النيران بدون وقوع إصابات.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *