“لجنة حقوق الإنسان” تشارك في اجتماع مناقشة التقرير الدوري لقطر

“لجنة حقوق الإنسان” تشارك في اجتماع مناقشة التقرير الدوري لقطر

 

مسقط- الرؤية

شارك وفد من اللجنة العمانية لحقوق الإنسان برئاسة الأستاذ الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة، في أعمال الدورة الـ25 الخاصة بمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر للجنة الميثاق العربي، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مدى يومين.

وألقى ممثل دولة قطر بيان التقرير الذي احتوى جملة من الموضوعات حول غايات تنفيذ الميثاق، والملاحظات الشكلية، وكذلك تفاصيل موضوعات عدد من الحقوق، إضافة إلى الردود والتعقيبات على الاستيضاحات التي تمت خلال الجلسات.

وعلى هامش الزيارة، التقى رئيس اللجنة والوفد المرافق له مع سعادة سلطان الجمالي أمين عام الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومع المستشار جابر بن صالح المري رئيس لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، حيث تناول اللقاءان أوجه التعاون والتنسيق والعمل المشترك في مختلف الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان.

وتأتي هذه المشاركة استعدادًا لمناقشة تقرير سلطنة عمان الأول أمام لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان والمرتقب تقديمه خلال الفترة القادمة.

وضم الوفد المشارك كلا من المستشار جمال بن سالم النبهاني عضو اللجنة، وأحمد بن ناصر الراشدي مدير دائرة الرصد وتلقي البلاغات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *