“سايبر للمعرفة” يحتفي بتخريج دفعة جديدة من المساعدين الصحيين

“سايبر للمعرفة” يحتفي بتخريج دفعة جديدة من المساعدين الصحيين

 

بركاء- الرؤية

احتفل معهد سايبر للمعرفة بتخريج دفعة جديدة لعام ٢٠٢٤ من المتدربين ضمن برنامج (مساعد صحي – تضميد) وبرنامج (مساعد صحي – أسنان) وذلك برعاية سعادة السيد طارق بن محمود ألبوسعيدي والي بركاء.

واشتمل الحفل على عدة فقرات قدمتها  سهيلة بنت حسن بن درويش الشيزاوية، حيث رحبت بالحاضرين جميعا، ثم بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، بصوت الطالب عبد الله الصالحي، تبعتها كلمة رضا بن تقي اللواتي مؤسس معهد سايبر للمعرفة.

وأوضح رضا تقي اللواتي في كلمته أن معهد سايبر للمعرفة يحتفي بتخريج ٣٠٠ طالب وطالبة والذين شاركوا في برنامج (مساعد صحي – تضميد) وبرنامج (مساعد صحي – أسنان) بعد أن أكملوا ٦  أشهر من التدريب، اكتسبوا فيها خبرات ومعارف تؤهلهم للالتحاق بالوظائف في مجال التضميد وصحة الأسنان، حيث تضمن البرنامج فترة تأسيسية لتزويد المتدربين بالمهارات الأولية اللازمة، مثل اللغة الإنجليزية الخاصة بالرعاية الصحية، وأخلاقيات العمل، والصحة والسلامة، ومهارات تقنية المعلومات، بالإضافة الى البرنامج الرئيسي المتخصص في مجال التضميد وصحة الأسنان.

وأشار اللواتي إلى أن معهد سايبر للمعرفة قام منذ تدشينه عام ٢٠٢٢ بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية الخاصة بالمجال الصحي، وتم تخريج ما يزيد عن ٨٠٠ طالب وطالبة في مجال التضميد وصحة الأسنان، تم استيعاب ما يقدر نسبته أكثر من ٦٠٪ من هذه الكوادر الوطنية في القطاع الصحي الخاص لشغل وظائف في المهن الطبية المساعدة. والمعهد لا يألوا جهدا ولا يدخر وسعا في متابعة طلابه والسعي للحصول على فرص العمل لهم وذلك بالتعاون مع القطاع الصحي الخاص.

وفي ختام الحفل، وزع راعى الحفل سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي، والي بركاء، شهادات التخرج على الطلبة الاوائل والمتفوقين، كما قام بتوزيع الشهادات على جميع الخريجين والخريجات، وكرّم بعض المؤسسات الصحية لمساهماتها البارزة والفاعلة في تمكين الكادر الوطني، سواء بالتأهيل من خلال برامج التدريب على رأس العمل، أو من خلال الفرص الوظيفية التي قدمتها لخريجي معهد سايبر للمعرفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *