تدشين أول تجربة لسيارة أجرة بالهيدروجين في السعودية

تدشين أول تجربة لسيارة أجرة بالهيدروجين في السعودية

دشنت الهيئة العامة للنقل، مرحلة الإطلاق التجريبي لأول سيارة هيدروجينية ضمن نشاط الأجرة الخاصة، في خطوة تهدف إلى دعم الاستدامة البيئية وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الهيئة لتبني تقنيات حديثة تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية والاعتماد على الطاقة النظيفة، مما يعزز من جودة الحياة في المدن والمناطق عبر تقليل الاعتماد على السيارات التقليدية.

تعد السيارة الهيدروجينية، التي تعتمد على الطاقة النظيفة، واحدة من المركبات الصديقة للبيئة بمعدل انبعاثات صفرية، وتتميز بالكفاءة العالية والأداء المتفوق، فضلًا عن هدوئها وانعدام الضجيج. ويبلغ مدى السيارة 350 كيلومترًا وتستطيع العمل لمدة تصل إلى ثماني ساعات يوميًا.

اقرأ أيضًا: خفضت الانبعاثات بنسبة 93%.. بنتلي تنفذ أول تجربة قيادة عالمية بالوقود الاصطناعي المستدام

ويأتي هذا التدشين امتدادًا لمبادرات سابقة أطلقتها الهيئة لتبني وسائل النقل الحديثة، والتي شملت حافلات نقل الركاب الكهربائية والحافلات ذاتية القيادة، كما أطلقت الهيئة القطار الهيدروجيني، أول قطار من نوعه في السعودية، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية المستخدمة في قطاع تأجير السيارات، كما شملت المبادرات تشغيل أول شاحنة هيدروجينية وأول شاحنة كهربائية لنقل البضائع في السعودية.

يذكر أن الهيئة العامة للنقل أطلقت مجموعة من المبادرات التي تضمنت نماذج ووسائل نقل حديثة انطلاقًا من حافلات نقل الركاب الكهربائية والحافلات ذاتية القيادة، وفي نشاط النقل السككي أطلقت الهيئة القطار الهيدروجيني أول قطار من نوعه، كما تبنت إطلاق السيارات الكهربائية في نشاط تأجير السيارات، إضافة إلى إطلاقها مبادرة تشغيل أول شاحنة هيدروجينية وأول شاحنة كهربائية لنقل البضائع في السعودية.

وفي إطار مواكبة التقنيات الحديثة، شغلت الهيئة السكوتر الكهربائي التشاركي خلال موسم الحج، بهدف تسهيل تنقل الحجاج داخل المشاعر المقدسة، كما أطلقت الهيئة مبادرة تشغيل مركبات توصيل ذاتية القيادة لتعزيز الابتكار ودعم القطاع الخاص في نشاط توصيل الطلبات.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *