إطلاق مبادرة سعودية لحماية المجتمع من الابتزاز الإلكتروني

إطلاق مبادرة سعودية لحماية المجتمع من الابتزاز الإلكتروني

نظمت الكلية التقنية الرقمية للبنات بالإحساء، الثلاثاء، معرضا بعنوان “فضاؤنا آمن سيبرانيًا”، بهدف تعزيز الوعي بالأمن السيبراني، تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بالأمن السيبراني.

وعلى هامش المعرض، تم الإعلان عن إطلاق مبادرة “بصمة أمان”، كأحد المشاريع المجانية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الأمني وتقديم نصائح وأدوات للحماية من المخاطر الرقمية، بما في ذلك الابتزاز الإلكتروني ونشر الصور دون إذن، بالإضافة إلى استعادة البيانات المسروقة.

تستهدف المبادرة جميع أفراد المجتمع السعودي والعربي، بغض النظر عن أعمارهم، وتتيح لهم الاستفادة منها لتعزيز الأمن السيبراني.

إلى ذلك، أشارت سارة عيسى الزعبي، المشرفة على المبادرة إلى أهميتها في رفع مستوى الوعي الأمني وتقديم نصائح وأدوات مجانية لحماية الأفراد من المخاطر الرقمية.

كما أكدت أن المنصة تقدم حلولًا تقنية سريعة ومجانية لمواجهة العديد من التهديدات الرقمية، مثل الابتزاز الإلكتروني ونشر الصور دون إذن، بالإضافة إلى استعادة البيانات المسروقة، بينما شددت على أهمية التواصل مع الجهات المختصة عند الحاجة لحل المشكلات بكفاءة.

وأوضحت أن قضية الأمن الرقمي تهم الجميع، وأن كل شخص معرض للمخاطر الرقمية إذا لم يكن لديه وعي كاف أثناء التصفح، وهو ما تستهدفه هذه المبادرة وبشكل مجاني للمساعدة في خلق بيئة رقمية آمنة، ويمكن الوصول إلى المنصة من خلال هذا الرابط

وشهد المعرض جلسات وورش عمل لتثقيف الحضور حول التهديدات الرقمية، بهدف خلق قاعدة عريضة من الكوادر الرقمية المتعلمة حول المخاطر الرقمية على الإنترنت وكيفية تفاديها.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *