نمو أرباح “المطاحن الأولى” 13.3% بالربع الثالث من العام الجاري

نمو أرباح “المطاحن الأولى” 13.3% بالربع الثالث من العام الجاري

ارتفعت أرباح شركة المطاحن الأولى، في الربع الأول من العام الجاري، بنسبة 13.3% إلى 61.2 مليون ريال، مقابل 54.03 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وزادت إيرادات “المطاحن الأولى” بنسبة 5.2% لتصل الى 261.2 مليون ريال خلال الربع الثالث من 2024، في مقابل 248.1 مليون ريال سعودي للربع المماثل من العام السابق.

اقرأ أيضًا: شركة تابعة لـ”العقارية” توقع عقدًا لتنفيذ شبكة المياه المعالجة لبرنامج الرياض الخضراء

ويعود هذا النمو بشكل رئيسي إلى نمو المبيعات في جميع قطاعات المنتجات المختلفة مدفوعةً بالنمو في الكميات وتنوع المزيج البيعي، هذا بالإضافة إلى الزيادة المستمرة في حجم المبيعات لفئة منتجات العبوات الصغيرة للدقيق كنتيجة لنجاح استراتيجية الشركة في زيادة تغطيتها الجغرافية في جميع أنحاء السعودية.

ومن بين الأسباب ارتفع إجمالي الربح بنسبة 11.1% ليصل إلى 111.5 مليون ريال مقارنة بـ 100.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى نمو الإيرادات مع ضبط وإدارة المصاريف إضافة إلى الزيادة التنافسية لأسعار الأعلاف مع تجنب تأثير ارتفاع تكلفة المواد الخام في الربع المماثل من العام الماضي.

حافظت المصاريف التشغيلية على نفس مستويات الربع ذاته من العام الماضي حيث جاءت الزيادة الطفيفة في المصروفات لتدعم نمو الإيرادات.

وأرجعت الشركة أسباب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي، إلى النمو القوي للمبيعات في جميع قطاعات المنتجات المختلفة، والاستمرار في النمو والتقدم في فئة منتجات العبوات الصغيرة حيث بلغت نسبة الزيادة في الكميات المباعة 48%، مدعومةً بتعزيز شبكة التوزيع الخاصة بالشركة والتوسع في التغطية الجغرافية، مما ساهم في تحسن مزيج منتجات الشركة ذات هوامش ربحية أعلى، والتحسن في كفاءة ضبط وإدارة تكاليف الشركة بما يتماشى مع النمو في المبيعات.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *