بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يقصف مدارس النزوح بجباليا.. وخروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة

بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يقصف مدارس النزوح بجباليا.. وخروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة

غزة – الوكالات
أفاد مسؤول بوزارة الصحة في غزة باندلاع حرائق في مدارس النزوح بمخيم جباليا إثر قصفها من قبل قوات الاحتلال، في حين أفادت مصادر طبية بارتفاع حصيلة الشهداء إلى 32 جراء غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليوم السبت.

 

وأوضح المسؤول في صحة غزة أنهم لا يستطيعون إحصاء أعداد الشهداء فـ”الأرقام مفزعة وما نعلنه هو (عدد) من نتمكن من انتشالهم”، مؤكدا خروج المستشفيات الثلاثة في الشمال عن الخدمة بعد استهدافها من قبل قوات الاحتلال”.

وأكد المسؤول الصحي أن الوضع الحالي في شمال غزة أقسى من الأيام الأولى للحرب، قائلا إن “استغاثات تصلنا عن تنفيذ الاحتلال عمليات إعدام لمدنيين اعتقلهم شمالي القطاع”.

وقد أكد مراسل الجزيرة اندلاع حريق في مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا إثر قصف إسرائيلي، وسط مناشدات لإنقاذ النازحين فيها، مؤكدا استشهاد 5 وإصابة آخرين، بينهم أطفال، في قصف إسرائيلي على منازل بجباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وأفاد المراسل باستشهاد فلسطينيين في مناطق متفرقة جراء غارات الاحتلال، ومن ذلك استشهاد 4 في قصف مدفعي إسرائيلي غربي مخيم النصيرات وسط القطاع، واستشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقد قالت وزارة الصحة في قطاع غزة أن 42 ألفا و519 استشهدوا منذ بدء العدوان المستمر على القطاع لأكثر من عام، ولم تشمل هذه الحصيلة 33 شخصا استشهدوا في ضربة إسرائيلية ليلا.


المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *