نادي سعودي يتعرض لعملية احتيال مالي بحوالي 20 مليون ريال

نادي سعودي يتعرض لعملية احتيال مالي بحوالي 20 مليون ريال

كشف الدكتور نايف الواكد، رئيس نيابة الاحتيال المالي بالنيابة العامة، عن حيلة احتيالية جديدة استهدف بها أحد الأندية الرياضية الكبرى، حيث استطاع المحتالون التلاعب بعنوان بريد إلكتروني واحد فقط، لتوريط نادي الشباب في صفقة وهمية وتحصيل ملايين الريالات.

وأوضح الواكد في حواره مع برنامج “في الصورة” على قناة “روتانا خليجية” أن الحيلة بدأت بتغيير حرف أو حرفين في عنوان البريد الإلكتروني الرسمي لرئيس النادي المسؤول عن الشؤون المالية، وبعد أن أبرم النادي عقدًا مع جهة أجنبية، تلقى المسؤول المالي رابطًا مزيفًا من البريد الإلكتروني المعدل، والذي كان يشبه إلى حد كبير البريد الإلكتروني الرسمي.

وأضاف الواكد أن الرابط المزيف تضمن تفاصيل حول تحويل مبلغ مالي كبير كعمولة لوكيل لاعب، وحسابًا بنكيًا لتحويل المبلغ إليه، وبسبب الشبه الكبير بين البريد الإلكتروني المزيف والأصلي، وربما بسبب التسرع، قام المسؤول المالي بتحويل المبلغ المطلوب إلى الحساب المزيف.

وأشار رئيس نيابة الاحتيال المالي إلى أن المبلغ المالي الذي تم الاستيلاء عليه حوالي 20 مليون ريال، مؤكدًا أن هذه الحادثة تعد تحذيرًا لكل المؤسسات والشركات من ضرورة توخي الحذر الشديد عند التعامل مع البريد الإلكتروني، وخاصة في المعاملات المالية.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *