بـ 3 مميزات جديدة.. جوجل تطلق نموذج توليد الصور Imagen 3 لكل المستخدمين

بـ 3 مميزات جديدة.. جوجل تطلق نموذج توليد الصور Imagen 3 لكل المستخدمين

أعلنت شركة جوجل عن طرح نموذج توليد الصور الجديد Imagen 3 لكل مستخدمي مساعدها الذكي Gemini.

يتميز الإصدار المُحدث من Imagen بقدرته على إنتاج صور ذات درجة عالية من الواقعية، مع تقليل العيوب المرئية، مما يوفر تجربة أفضل عند الاستجابة للأوامر المتتابعة.

وتشمل النسخة الجديدة ثلاث مزايا رئيسية، تتضمن القدرة على إنتاج صور واقعية بشكل أكبر، وإمكانية إنشاء صور مخصصة، مثل بطاقات المعايدة، باستخدام الذكاء الاصطناعي، مع فرصة إجراء تعديلات على الصور المولدة عبر الأوامر النصية.

نموذج Imagen 3 متاح لكافة مستخدمي Gemini، بما في ذلك أولئك الذين يستخدمون النسخة المجانية. ومع ذلك، هناك بعض القيود على المستخدمين المجانيين، مثل عدم القدرة على توليد صور للأشخاص.

ولإزالة هذه القيود، يتطلب الأمر الاشتراك في خطة Gemini Advanced المدفوعة، التي تمنح مزايا إضافية مثل أولوية الوصول إلى الميزات الجديدة، والنماذج المتقدمة، وتخزين سحابي بسعة 2 تيرابايت.

ويمكن للراغبين في تجربة Imagen 3 تشغيل Gemini عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة المحمولة، واستخدام أوامر مثل “ارسم”، “أنشئ”، أو “ولّد”، متبوعة بوصف مفصل للصورة المرغوبة.

يأتي إطلاق Imagen 3 في ظل تنافس قوي بين الشركات التقنية لتطوير نماذج توليد الصور الأكثر تميزًا، حيث تسعى هذه الشركات لتقديم تجربة مستخدم أكثر سلاسة وواقعية، وتلبية الطلب المتزايد على المحتوى المرئي المولد بالذكاء الاصطناعي. ومن بين النماذج المنافسة الشهيرة DALL-E 3 من OpenAI وMidjourney v6.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *