427 شركة كويتية تستثمر ملياري دولار في تركيا

427 شركة كويتية تستثمر ملياري دولار في تركيا

بحثت وزيرة المالية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزيرة النفط بالوكالة نورة الفصام مع وزير الخزانة والمالية التركي محمد شمشيك تعزيز وتوطيد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الكويت وتركيا وذلك في إطار زيارته الرسمية للبلاد.

وذكرت (المالية) في بيان صحافي، اليوم الخميس، أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين في مختلف المجالات مبينة أنه تم الإشارة إلى الاتفاقيات الاقتصادية والاستثمارية الموقعة بين البلدين التي من شأنها أن تعزز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية.

بنك الكويت المركزي

وكيل وزارة النفط

وأضافت أنه تم خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون المقترحة في مجالات الصناعة والطاقة والتكنولوجيا والبتروكيماويات لافتة إلى أنه تم التطرق كذلك إلى المنتدى الاقتصادي التركي العربي الـ15 والذي يعقد في العاصمة التركية إسطنبول الأسبوع المقبل.

وحضر الاجتماع سفير جمهورية تركيا لدى دولة الكويت توبا سونميز والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار غانم الغنيمان والوكيل المساعد لقطاع شؤون الميزانية العامة سعد العلاطي.

لقاء كبار المستثمرين

وفي السياق ذاته، قدم الوزير شيمشك عرضا حصريا في حفل استقبال أقيم في مقر إقامة السفارة التركية، استضافته السفيرة توبا نور سونميز، سفيرة جمهورية تركيا، بحضور كبار المستثمرين ورجال الأعمال الكويتيين من مختلف القطاعات.

وقالت السفارة في بيان إن تركيا والكويت تحتفلان هذا العام بمرور 60 عاما على العلاقات الأخوية المبنية على القيم المشتركة والإرادة السياسية القوية، وتعززت العلاقات بين البلدين من خلال الزيارات والاجتماعات الثنائية رفيعة المستوى؛ حيث قام سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بزيارة رسمية إلى تركيا في 7 مايو 2024، علاوة على ذلك، التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وذكر ان الاستثمارات الكويتية في تركيا بلغت ملياري دولار، بواقع 427 شركة كويتية، تتركز معظمها في قطاعي التمويل والعقارات، مضيفا ونظراً للروابط الثقافية والتاريخية والدينية، هناك التزام قوي ومشترك من قيادات البلدين بمضاعفة حجم التجارة على المدى القريب.

ملحوظة هامة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرأي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *