تحذيرات عاجلة من إعصار ميلتون المدمر و نزوح جماعي لسكان ولاية فلوريدا الأمريكية

تحذيرات عاجلة من إعصار ميلتون المدمر و نزوح جماعي لسكان ولاية فلوريدا الأمريكية

إعصار ميلتون في أجواء من الهدوء الذي يسبق العاصفة، ومع تصاعد التحذيرات يندفع ملايين الأفراد لمغادرة ولاية فلوريدا الأمريكية، عقب إعلان اقتراب العاصفة مليتون خلال الساعات القليلة القادمة وقد أصدرت السلطات أوامر عاجلة لسكان الولاية بضرورة المغادرة في أقرب وقت ممكن.

تحذيرات عاجلة من إعصار ميلتون المدمر و نزوح جماعي

تتزايد المخاوف مع اقتراب إعصار ميلتون من الفئة الخامسة، الذي من المتوقع أن يضرب منطقة تامبا في وقت لاحق من اليوم وقد حذر خبراء الأرصاد الجوية من احتمالية حدوث فيضانات بارتفاع يصل إلى 15 قدمًا، بالإضافة إلى رياح تصل سرعتها إلى 165 ميلًا في الساعة، مما ينذر بتدمير مساحات شاسعة من الأراضي.

إعصار ميلتون 1

وفي إطار التحضيرات، أغلقت المدارس والشركات أبوابها، وصدر أمر إخلاء إلزامي لنحو 6 ملايين شخص  وقد وصف مسؤولو الأرصاد العاصفة بأنها قد تكون واحدة من أكثر الأعاصير تدميراً، وفقًا لما أفادت به صحيفة واشنطن بوست.

إعصار ميلتون 2

تصاعدت صور النزوح، حيث أغلقت آلاف السيارات الطرق السريعة في فلوريدا، بينما أظهرت لقطات بطائرة مسيرة كيف تحولت البلدات والمدن في الولاية إلى مدن أشباح.

إعصار ميلتون

من جهته، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن سكان فلوريدا إلى الإخلاء في أقرب وقت، محذرًا من أن العاصفة قد تتحول إلى أسوأ كارثة طبيعية تضرب الولاية منذ قرن وأكد بايدن من البيت الأبيض أن الوضع يعتبر مسألة حياة أو موت، مشددًا على ضرورة مغادرة المناطق المتأثرة.

إعصار ميلتون يهدد فلوريدا
إعصار ميلتون يهدد فلوريدا

كما أفادت وسائل الإعلام الأمريكية بأن بايدن وافق على إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا قبل وصول إعصار ميلتون، مشيرًا إلى أن هذه العاصفة قد تكون من أسوأ العواصف التي شهدتها الولاية في مئة عام.

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

وفي السياق ذاته، أعلن البيت الأبيض عن تأجيل زيارة بايدن المقبلة إلى ألمانيا وأنجولا، ليكون حاضرًا في استعدادات البلاد لمواجهة الإعصار وعمليات الإغاثة بعد إعصار هيلين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *