تفاصيل لقاء البابا تواضروس الثاني مع نيافة الأنبا سيداروس أسقف عزبة النخل وزيارة وفد مؤسسة “KAAD” الألمانية المقر البابوي

تفاصيل لقاء البابا تواضروس الثاني مع نيافة الأنبا سيداروس أسقف عزبة النخل وزيارة وفد مؤسسة “KAAD” الألمانية المقر البابوي

تفاصيل لقاء البابا تواضروس الثاني مع نيافة الأنبا سيداروس أسقف كنائس قطاع عزبة النخل.. استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني نيافة الأنبا سيداروس، اسقف كنيسة عزبة النخل، بالمقر البابوي بالقاهرة امس يوم الثلاثاء و عرض نيافته على البابا العديد من القضايا المتعلقة بخدمته الرعوية.

لقاء البابا تواضروس الثاني مع نيافة الأنبا سيداروس
لقاء البابا تواضروس الثاني مع نيافة الأنبا سيداروس

لقاء البابا تواضروس الثاني وفدًا من مؤسسة KAAD للمنح الدراسية في ألمانيا

وقدم البابا لوفد مؤسسة كاد نبذة عن تاريخ الكنيسة القبطية، أقدم كنيسة في الشرق الأوسط، موضحًا أن الكنيسة اهتمت بالتعليم منذ تأسيسها، حيث أنشأ القديس مرقس أول مدرسة لاهوتية في الإسكندرية. وشدد البابا على أن الكنيسة دائمًا ما كانت تدعم أبناءها المتفوقين دراسيًا في مختلف المجالات.

لقاء البابا تواضروس الثاني وفدًا من مؤسسة KAAD
لقاء- البابا- تواضروس- الثاني- وفدًا- من- مؤسسة KAAD

عظة الأربعاء الأسبوعية لقداسة البابا تواضروس الثاني

و فى سياق متصل يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عظة الأربعاء الأسبوعية مساء غد الأربعاء.

وتذاع العظة على القناة المسيحية وعلى صفحات المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

لقاء البابا تواضروس الثاني و وزيري الري والأوقاف
لقاء- البابا -تواضروس- الثاني- و وزيري- الري -والأوقاف

البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير الري والأوقاف

و جدير بالذكر استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والدكتور أسامة العجلي وزير الأوقاف، ووفدين من الوزارتين، بالمقر البابوي بالقاهرة.

تم خلال اللقاء مناقشة تنسيق الجهود للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه ودور الكنيسة القبطية ووزارة الأوقاف في هذا الإطار، كما تم مناقشة تنسيق الجهود للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

وأشار البابا إلى أن المياه ضرورية للحياة، وأبدى البابا استعداد الكنيسة الكامل للمشاركة في دعم أي أنشطة تهدف إلى رفع الوعي العام حول هذا الموضوع.

لقاء البابا تواضروس الثاني و وزيري الري والأوقاف
لقاء -البابا -تواضروس- الثاني -و وزيري- الري -والأوقاف

ورحب البابا بمقترح تنظيم دورات تدريبية للكهنة لتوعيتهم بأهمية الاستخدام الرشيد للمياه والاهتمام بأبناء الكنيسة في العظات والاجتماعات الكنسية.

وكان البابا تواضروس الثاني قد افتتح يوم الأحد الماضي كنيسة انتقال السيدة العذراء المباركة في حي الحجرة بالقاهرة بمناسبة مرور 140 عامًا على تأسيسها، وذلك بعد ترميمها وتوسعتها وتجديدها بالكامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *