الأرصاد الجوية تحذر من إعصار ميلتون الكارثي أسوأ عاصفة تشهدها فلوريدا منذ قرن

الأرصاد الجوية تحذر من إعصار ميلتون الكارثي أسوأ عاصفة تشهدها فلوريدا منذ قرن

الأرصاد الجوية تحذر من إعصار ميلتون الكارثي أسوأ عاصفة تشهدها فلوريدا منذ قرن.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية سكان فلوريدا من كارثة جديدة من إلاعصار ميلتون. صُنّف إعصار ميلتون على أنه من الفئة الرابعة على مقياس سافير-سيمبسون، حيث تتجاوز سرعة الرياح 250 كم/ساعة.

إعصار كارثي يهدد فلوريدا
إعصار -كارثي -يهدد -فلوريدا

إعصار ميلتون الكارثي

ويتوقع الخبراء أن يتسبب هذا إلاعصار ميلتون القوي في حدوث فيضانات شديدة وانهيار واسع النطاق للمباني وتدمير البنية التحتية.

وقد يؤدي اندفاع العواصف الناجم عن إلاعصار ميلتون إلى إغراق المناطق الساحلية.

يقول خبراء الأرصاد الجوية إن عرام العواصف المصاحب للإعصار يمكن أن يغمر المناطق الساحلية، مما يتسبب في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

ويأتي هذا الإعصار في أعقاب الدمار الذي سببه إعصار ميلتون الكارثي، الذي تسبب في مقتل أكثر من 160 شخصًا ودمار واسع النطاق قبل أقل من أسبوعين.

ويخشى خبراء الأرصاد الجوية من أن يؤدي ميلتون إلى تفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية في فلوريدا.

إعصار كارثي يهدد فلوريدا
إعصار -ميلتون- يهدد- فلوريدا

الأرصاد الجوية تحذر من إعصار ميلتون

أصدر حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس تحذيرًا شديد اللهجة لإخلاء المنازل لتجنب وقوع وفيات مع اشتداد قوة الإعصار ميلتون إلى الفئة الخامسة بحلول مساء يوم الاثنين.

وتخشى السلطات الأمريكية في فلوريدا من أن يصبح إلاعصار الكارثي، الذي من المتوقع أن يصل إلى اليابسة ليلة الأربعاء، ”أسوأ عاصفة تشهدها فلوريدا منذ 100 عام“، وشدد على ضرورة الإخلاء باعتباره ”مسألة حياة أو موت“. وحذّر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من ضرورة إخلاء المنازل لتجنب وقوع وفيات.

كما حذّر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من أن ميلتون كان ”إعصارًا شديد الخطورة“ عند الفئة الرابعة على مقياس سافير-سيمبسون، على الرغم من أنه كان قد صُنّف سابقًا في الفئة الخامسة، وهي الأعلى.

إعصار ميلتون يهدد فلوريدا
إعصار- ميلتون -يهدد- فلور-يدا

أسوأ عاصفة إعصار ميلتون الكارثي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء على هامش اجتماع مع المستشارين في البيت الأبيض إن إلاعصار قد يكون ”أسوأ عاصفة شهدتها فلوريدا منذ قرن من الزمان“.

ألغى السيد بايدن رحلة إلى ألمانيا وأنجولا للإشراف على الاستعدادات لإعصار ميلتون وجهود الإغاثة بعد إعصار هيلين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *