تفاصيل أول مستشفى تعمل بالذكاء الاصطناعي تعالج 3000 مريض في اليوم

تفاصيل أول مستشفى تعمل بالذكاء الاصطناعي تعالج 3000 مريض في اليوم

أول مستشفى تعمل بالذكاء يجري حاليًا الإعداد لإطلاق أول مستشفى في العالم يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الصين، حيث سيتمكن الأطباء الآليون من علاج 3000 مريض يوميًا، هذه المنشأة الافتراضية، التي أُطلق عليها اسم “Agent Hospital“.

تفاصيل أول مستشفى تعمل بالذكاء الاصطناعي

ستكون قادرة على إنقاذ الملايين بفضل تفاعلها المستقل، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، وتم تطوير هذا المستشفى الذكي بواسطة باحثين من جامعة تسينجهوا في بكين، ومن المقرر أن يصبح جاهزًا للعمل بحلول نهاية العام الجاري.

بعد ستة أشهر من البحث والتطوير يقترب المستشفى من أن يكون جاهزًا للتطبيق العملي، حيث يهدف إلى تغيير جذري في طرق تشخيص الأطباء وعلاج المرضى.

تفاصيل أول مستشفى تعمل بالذكاء الاصطناعي
أول مستشفى تعمل بالذكاء الاصطناعي

مستشفى الذكاء الاصطناعي سيحقق فوائد هائلة للمهنيين الطبيين والجمهور

أكد ليو يانج، قائد فريق البحث في المستشفى، أن مستشفى الذكاء الاصطناعي سيحقق فوائد هائلة للمهنيين الطبيين والجمهور العام على حد سواء، وذلك وفقًا لتقرير جلوبال تايمز. بفضل بيئته المحاكاة وقدرته على التطور بشكل مستقل، سيتمكن الأطباء الذكاء الاصطناعي من علاج ما يصل إلى 10000 مريض في غضون أيام، وهو ما يستغرق الأطباء البشريين عامين على الأقل لتحقيقه.

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

الأطباء العاملين بالذكاء الاصطناعي حققوا معدل دقة مثير للإعجاب

أظهرت الاختبارات التي أجراها الباحثون الصينيون أن الأطباء العاملين بالذكاء الاصطناعي حققوا معدل دقة مثير للإعجاب بلغ 93.06 بالمائة في مجموعة بيانات MedQA (أسئلة اختبار الترخيص الطبي الأمريكي). وقد غطت هذه الاختبارات أمراض الجهاز التنفسي الرئيسية، وتمكن الأطباء الافتراضيون من محاكاة العملية الكاملة لتشخيص وعلاج المرضى، بما في ذلك الاستشارة والفحص والتشخيص والعلاج والمتابعة.

الذكاء الاصطناعي يتصدر التريند
الذكاء الاصطناعي يتصدر التريند

أطباء الذكاء الاصطناعي يمكن توسيعها بشكل لا نهائي

سيشهد العالم الافتراضي جميع الأطباء والممرضات والمرضى مدفوعين بوكلاء أذكياء يعتمدون على نماذج لغوية كبيرة. وأضاف التقرير أن المعلومات المتعلقة بدور أطباء الذكاء الاصطناعي يمكن توسيعها بشكل لا نهائي، حاليًا تتألف التشكيلة من 14 طبيبًا وأربع ممرضات للتعامل مع طلبات المرضى. تم تصميم الأطباء لتشخيص الأمراض وصياغة خطط علاجية مفصلة، بينما تركز الممرضات على الدعم اليومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *