بيان هام من الأرصاد الجوية للمواطنين بشأن طقس الأسبوع الحالي

بيان هام من الأرصاد الجوية للمواطنين بشأن طقس الأسبوع الحالي

بيان هام من الأرصاد الجوية للمواطنين بشأن طقس الأسبوع الحالي..كشف محمود القياتي، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، تفاصيل طقس اليوم الأحد، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم وخلال الأسبوع.

وقال محمود القياتي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى، إن البلاد تشهد أجواء خريفية، مع برودة في درجات الحرارة في وقت متأخر من المساء، وأن درجة الحرارة خلال الفترة الحالية ما بين 31 درجة مئوية و32 درجة مئوية.

الأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًا
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية تحذر من شبورة المياه

قال مسؤول المركز الإعلامي بمكتب الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة قد ترتفع وتصل إلى 32 درجة مئوية يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، بفارق درجتين مئويتين، وحذر من تشبع بالمياه الضباب المائي خلال أربع أو خمس ساعات.

وأشار أيضًا إلى أن طقس الأسبوع المقبل سيكون مشابهًا لطقس الأسبوع الحالي، مع انعدام فرصة هبوب رياح مثيرة للغبار وانعدام فرصة سقوط الأمطار خلال الأسبوع.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
الأرصاد الجوية

الظواهر الجوية

حسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية، من الممكن أن تتكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية. كما يُحتمل أن تكون الشبورة كثيفة في المناطق الساحلية الشمالية، وشمال سيناء، ووسط سيناء، والمدن الواقعة على طول القناة.

الظروف في البحر المتوسط ضعيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج من 1-1.5 م و الرياح السطحية من الشمال الغربي.

الأحوال في البحر الأحمر معتدلة مع ارتفاع الموج ما بين 1.5 و2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

تستمر الحرارة الشديدة لمدة 48 ساعة في 11 محافظة.

أوضحت الدكتورة منار غانم من هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن محافظة الصعيد ستتأثر بكتل هوائية حارة قادمة من المناطق الصحراوية الجنوبية والغربية، حيث سترتفع درجات الحرارة العظمى يومي الثلاثاء والأربعاء، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة مؤقتًا على العديد من المحافظات لمدة 48 ساعة فقط، متجاوزة درجة الحرارة الطبيعية لهذا الوقت من العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *