موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024 و بقرار حكومي زيادة رسمية قدرها 2000 جنيه لهذه الفئات

موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024 و بقرار حكومي زيادة رسمية قدرها 2000 جنيه لهذه الفئات

 صرف مرتبات أكتوبر 2024 و زيادة رسمية قدرها 2000 جنيه لبعض الفئات بقرار حكومي، حيث يترقب الملايين موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 لجميع العاملين في الهيئات والجهات الحكومية، والذي أعلنته وزارة المالية سابقًا. ومن المتوقع أن يشهد هذا الشهر زيادات في الرواتب لبعض الفئات من موظفي الحكومة.

موعد صرف مرتبات أكتوبر
موعد- صرف -مرتبات أكتوبر

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

وفقًا لما أعلنته وزارة المالية، سيتم صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 لجميع العاملين بالدولة الخاضعين لقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين والكوادر الخاصة على مدار 4 أيام، تبدأ من 24 من الشهر الجاري.

وسيتم صرف الرواتب للموظفين في الجهات الحكومية التي تخضع للموازنة العامة للدولة، بالإضافة إلى الهيئات الاقتصادية والخدمية والمحلية، والتي تشمل أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة، خلال هذه الفترة.

حددت وزارة المالية أربعة أيام لصرف مرتبات شهر أكتوبر، وذلك لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي (ATM) التابعة للبنوك في جميع أنحاء الجمهورية، ومنح الموظفين مرونة أكبر في استلام مستحقاتهم الشهرية، بالإضافة إلى تقليل الازدحام في أماكن صرف المرتبات داخل الجهات الحكومية المختلفة، والانتقال إلى النظام الإلكتروني بدلاً من النظام الورقي.

وفي وقت سابق، دعت وزارة المالية العاملين في الجهات الإدارية إلى عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مشيرة إلى أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة إدارية.

كشف قيمة الحد الأدنى للأجور
موعد- صرف- مرتبات- أكتوبر

زيادة للمعلمين

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الخميس 22 أغسطس الماضي على ما تم الاتفاق عليه بين وزيري المالية والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تحديد قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب القانوني، لتكون بقيمة 50 جنيها.

 وزير التعليم زيادة تصل ل2000 جنيه للحصص الاضاقية

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، أن الوزارة اتخذت عدة خطوات لمعالجة أزمة نقص المعلمين، ومن بين هذه الخطوات الاستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة من خلال زيادة نصاب الحصص المقررة لكل معلم.

وأضاف وزير التعليم أن أي معلم يمكنه زيادة عدد الحصص المقررة له إذا رغب في ذلك، مع زيادة قدرها 50 جنيهًا على راتبه عن كل حصة إضافية. وأشار محمد عبد اللطيف إلى أن الدراسة التي أُجريت توضح أن المعلم يمكنه زيادة راتبه بمقدار 2000 جنيه.

موعد صرف مرتبات سبتمبر
موعد -صرف -مرتبات -أكتوبر

 أماكن صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

وفرت الوزارة عدة أماكن لصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، وهي:

– ماكينات الصراف الآلي (ATM).
– فروع البنوك المختلفة.
– البريد المصري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *